المحلي

عنابة / حملة تحسيسية للتبرع بالدم توجت بجمع 40 كيسا من الدم بساحة الثورة

قام المكتب التنفيذي الولائي لجبهة العدالة والتنمية لولاية عنابة، بالتنسيق مع المركز الوطني لحقن الدم فرع ولاية عنابة بحملة تحسيسية للتبرع بالدم بساحة الثورة .

حسب المصدر ل “الشرق اليوم” تمت  هذه العملية بنجاح و بتحصيل 40 كيسا من الدم في مدة 4 ساعات دون احتساب المتبرعين الذين استجابوا للنداء و لم يتمكنوا من التبرع لأسباب صحية، وبالموازاة مع ذلك فقد تم القيام بعملية تحسيسية وسط المدينة وتم توزيع  خلالها مطويات تتضمن  مواضيع متعلقة بفوائد التبرع بالدم  وكذلك نصائح وتوجيهات  لمواجهة فيروس كورونا و تحتوي كذلك  على حصيلة نشاطات المكتب التنفيذي الولائي في هذه الفترة العصيبة .
وقد شملت الحملة التحسيسية تواصل ثري مع  المواطنين على  ضرورة التبرع بالدم لشدة الحاجة اليه من طرف المستشفيات والعيادات الخاصة واستعماله للمرضى والحالات الاستعجالية والعمليات الجراحية خاصة في هذه الظروف المتميزة بهاجس الخوف الذي سكن الناس وقلة اقبالهم و امتناعهم عن التبرع بالدم وكذا التذكير بضرورة التعاون و التضامن و التكافل الاجتماعي في مثل هذه الظروف .
وفي ذات السياق، أكدت جبهة العدالة والتنمية بأن العملية جرت في ظروف حسنة حيث تم الأخذ بكافة الاحتياطات اللازمة والاجراءات الوقائية المطلوبة من تعقيم وتوزيع الأقنعة الواقية على المتبرعين، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا وقبولا  ثناء من طرف المواطنين والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية،  و تدخل هذه العملية في اطار البرنامج المسطر من طرف المكتب التنفيذي الوطني لجبهة العدالة والتننمية في الجانب الاجتماعي والتضامني والخيري والذي يحظى بالتجسيد و المتابعة على المستوى الولائي.
 وفي الأخير يتقدم المكتب الولائي لجبهة العدالة والتنمية بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه العملية في هذه الظروف الصعبة، خاصة مصلحة حقن الدم بمستشفى إبن رشد والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وكل المتبرعين الذين لبوا النداء و أصحاب محل بيع المواد الشبه صيدلانية الذين زودونا بمواد التعقيم و وسائل الحماية وأسرة الإعلام التي ساهمت في التحسيس بهذه العملية .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية