Nulled24
Uncategorized

جيجل / وسط إشادة بما حملته احتفالات عيد الإستقلال هذه السنة من دلالات

توزيع و تدشين مشاريع قطاعية هامة و توزيع أول كوطة من سكنات عدل

بدأت الإحتفالات الرسمية بالذكرى 58 لعيد الإستقلال و الشباب بولاية جيجل، في يومها الثاني، ببلدية جيجل أين تم الوقوف عند مقبرة الشهداء وسط المدينة و الترحم على أرواحهم  الطاهرة و وضع إكليل من الزهور قبل  تسمية شارعين الأول باسم الشهيد”هلالة المختار” بحي مصطفى و الثاني باسم المجاهد المتوفى  “بوالشعير بوخميس” بحي بيازا، بعدها حظيت الأسرة الثورية ممثلة في المجاهد “كوكو الطاهر” بتكريم خاص في بيته من طرف والي الولاية عبد القادر كلكال و الوفد المرافق له بالمناسبة، وبالحي الإداري تم تكريم عدد من أعضاء الأسرة الثورية، عائلات ضحايا الإرهاب  و أفراد الدفاع الذاتي و أعوان الحرس البلدي بعد الإستماع لأنشودة وطنية كما ألقى رئيس البلدية و ممثل عن الاسرة الثورية كلمة بمناسبة ذكرى انتصار الشعب الجزائري ورفع الراية الوطنية الخامس جويلية من سنة 1962. الوفد انتقل بعدها إلى بلدية الطاهير، أين تم توزيع مفاتيح 950 وحدة سكنية بمختلف الصيغ منها 240 سكن ترقوي مدعم و 400 سكن بصيغة عدل بأولاد صاالح بالطاهير،  130 سكن ترقوي مدعم و 90 سكن إجتماعي تساهمي بالعوانة، إضافة إلى 90 مقرر استفادة  من السكن الريفي  لكل من بلدية  الجمعة بني حبيبي، بن ياجيس،  جيملة و بوسيف أولاد عسكر. وتزامنا مع الإحتفالات أعطى الوالي ، إشارة انطلاق مشروع إنجاز شبكة التطهير بمنطقة الثلاثة الجهة الغربية الواقعة ببلدية الطاهير حيث سيسمح بربط 200 مسكن بشبكة الصرف الصحي،  المشروع  كلف حوالي 30 مليون دج على أن يسلم  في مدة لا تتعدى 10 أشهر حسب العرض الذي تم تقديمه بالمنطقة من طرف مدير الموارد المائية بولاية جيجل، ويدخل في إطار تجسيد دراسة تخص تصفية المياه المستعملة عبر 5 بلديات تتمثل في الشقفة، الأمير عبد القادر، الطاهير و سيدي عبد العزيز و القنار الهذف منه نزع 36 مصب و تجميع كل المياه المستعملة وتوظيفها نحو المحطة الكبرى و إنجاز 53 كلم قنوات و 8 محطات رفع إضافة إلى المحطة الكبرى لتصفية المياه ببلدية القنار العملية ستسمح بإعادة فتح 4 شواطىء بالولاية ستضاف إلى 33 شاطىء مفتوح للسباحة. و خلال تقديم الدراسة المنجزة عن المشروع، أمر الوالي من مدير  الموارد المائية تقديم الملف لتسجيل العملية و إنجاز الدراسة  بعد موافقة  السلطات المركزية عليها.
في ختام الإحتفالات،  دعا كلكال، إلى تفعيل دورالمجتمع المدني و مساهمته في بناء الجزائر الجديدة ما يمكن من إيصال  صورة حقيقية عن المعاش اليومي بأدق التفاصيل وهذا الهذف من التسهيلات التي ادرجتها الحكومة مؤخرا لإنشاء جمعيات أحياء مهنئا الشعب الجزائري عامة وسكان ولاية جيجل خاصة بعيد الإستقلال الذي قال عنه أنه مميز هذه السنة وله دلالات كبيرة أهمها استرجاع رفات 24 شهيد المقاومة الوطنية بعد جهود طويلة.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل. الطارف / حالات التسمم ببن مهيدي ترتفع و السلطات الصحية و الامنية تستنفر قواعدها