المحلي

قسنطينة / في ظل غياب حملات الإبادة

الناموس يطوق الوحدة الجوارية 20 بالمدينة الجديدة علي منجلي

أشتكي عدد كبير من سكان الوحدة الجوارية 20  بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، من الانتشار السريع للحشرات الضارة و المزعجة ،وخاصة الناموس وهذا في ظل غياب فرق مكافحة الظاهرة و شن حملات الإبادة بالمواد المضادة ،تفاديا لإنتشارها تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة في هذا الصيف والتي تساعد على تهيئة بيئة مناسبة لتكاثر هذا النوع من الحشرات.

وأكد السكان للجريدة “الشرق اليوم” أن الوضع لا يطاق وهذا ما خلق جو من القلق و التذمر في وسط المواطنين، الذين أعابوا تقاعس مكتب الوقاية بالبلدية بتوفير المبيدات ومباشرة الحملة وهذا ما جعل السكان يتكبدون مصاريف إضافية للشراء المبيدات للموجهة جحافل الناموس التي تشكل مصدر إزعاج كبير لعائلات وأطفالهم، الذين تضرروا من لسعاتها الحارة مؤكدين أنها انتشارها بشكل سريع خلال هذه الفترة إلى درجة أن محاولات الفردية لم تعد تجد نفعا خاصة وأن إبادة هذه الحشرات أصبح يتطلب الإسراع في القيام بدوريات ليلية ورش الأحياء بالمبيدات الفعالة وخاصة أقبية العمارات.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية