الحدث

جيجل / وزير التجارة يدعو إلى التقليل من فاتورة الواردات و مضاعفة حجم الصادرت

كشف وزير التجارة كمال رزيق، عن الشروع في التحضير لأرضية التصدير و  إيجاد حلول سريعة لكل المشاكل التي تعترض المصدرين بعد إنشاء خلية إصغاء يرأسها الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية وهذا بالتعاون مع الدوائر الوزارية الأخرى و تقديم الدعم للمصدرين في مختلف السلع عن طريق المرافقة  الدائمة لهم و تسهيل عملية التصدير حيث تطمح الوزارة يقول الوزير، إلى بلوغ أرقام تصدير لم تحلم بها من قبل من أجل التقليل من فاتورة الواردات و مضاعفة حجم الصادرات. و أكد الوزير أن عملية التصدير ليست بالأمر السهل أبدا، فهي مهنة ووظيفة  تخضع لشروط يجب على المصدر أن يعلمها و هنا يكمن دور الغرف التجارية المتواجدة على مستوى الوطن أين أشاد رزيق بالدور الهام و الفعال لغرفة التجارة و الصناعة بولاية جيجل، خلال زيارة العمل و التفقد لقطاعه بالولاية منتصف الأسبوع الجاري، أين وقف على عرض خاص بمادة الفلين نشطه عدد من المصدرين لهذه المادة بميناء جن جن، حيث أثنى على النجاح الذي حققه هؤلاء المصدرين في مادة الفلين المعروفة بجيجل بعد تصدير أزيد من 4 ملايين أورو السنة الماضية، للدول الأوروبية و الاسيوية و في هذا السياق شجع  الوزير هذه الفئة على التحدي من أجل بلوغ 10 ملايين أورو السنة الجارية خاصة و الدعم الذي تقدمه الدولة للمصدرين من تحمل 50 بالمئة من نفقات النقل و المرافقة الدائمة لهم، إضافة إلى دعم الوكالة الوطنية لترقية الصادرات التي يكمن دورها في الوقوف إلى جانب المصدرين و تقديم تسهيلات لهم .
و دعا وزير التجارة كل من له نية في التصدير بولاية جيجل و النجاح في العملية، التوجه إلى غرفة التجارة و الصناعة التي تتكفل بتجميعهم و مرافقتهم إخضاعهم لتكوين خاص في المجال مشيرا أن التصدير وظيفة يتخصص فيها بعض المنتجين ليسوا بالضرورة فلاحين او صناعيين و تجار بل أشخاص يملكون الإمكانيات لذلك.
ل.إ
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية