رسالة مواطن

الموضوع : شكوى تتعلق بانعدام المياه وانعدام الربط بغاز المدينة.

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية الطارف

دائرة البسباس

بلدية عصفور  

عصفور ، في : 29/06/2012

من / سكان قرية الدفالي

إلى السيد

رئيس الجمهورية الجزائرية

نحن سكان قرية الدفالي بلدية عصفور ولاية الطارف، لنا الشرف أن نرفع إلى سيادتكم انشغالاتنا المتعلقة بالتذبذب في توزيع المياه وعدم وصولها إلى أغلب سكان القرية وانعدام الربط بغاز المدينة.

أولا : بخصوص المياه نحيط سيادتكم علما أن قريتنا استفادت من ثلاثة (03) مشاريع خاصة بالربط والتوزيع للمياه، حيث استنزفت مبالغ مالية ضخمة لكن بالمقابل لم تحقق هذه المشاريع مبتغى المواطن المتمثل في تغطية السكان بالماء الشروب حيث تم استلام المشاريع من طرف البلدية رغم فشل هذه المشاريع حيث بمجرد فتح المياه نلاحظ التسربات في كل مكان مما يدل على الغش وسوء المتابعة التقنية أو سوء الدراسات أخرها مشروع لم تمر عليه سوى سنتين حيث تم تجديد قناة التوزيع الرئيسية، يعتبر هذا المشروع ناجحا نسبيا في بداية الأمر مقارنة بالمشاريع السابقة حيث تم تغطية نسبة معتبرة من سكان الحي تتجاوز 80 % لنتفاجأ مؤخرا أي منذ ثلاث (03) أشهر بتذبذب في التوزيع وعدم وصول المياه إلى أغلب السكان عند التقصي عن الأمر تبين أن المشكل سببه البلدية حيث عمدت الى توصيل شبكة التوزيع لحي بلعيد عبد الله بالقناة الرئيسية الخاصة بقريتنا مما أدى الى نقص ضغط تدفق المياه وعدم وصولها القرية هذا يعتبر تعدي متعمد واجحاف في حقنا.

ثانيا : الربط بغاز المدينة، بالرغم من مرور القناة الرئيسية للغاز بمحاذاة قريتنا لم نستفد من الربط بغاز المدينة وفي كل مرة تقدم لنا وعود باقتراب أشغال الربط آخرها عند زيارة الوالي السابق “بالكاتب” حيث عند رفعنا الانشغال المتعلق بالغاز أمر مدير الطاقة بمباشرة الدراسات والشروع في تسليم المشروع لكن لحد هذه الساعة لا جديد يذكر.

ثالثا : يعاني تلاميذ مدرسة شاولي الزين وبعض السكان والمارة انبعاثات روائح كريهة مصدرها محل لتربية الدواجن مجاور للمدرسة .

أمام هذا الوضع نطلب من سيادتكم ايفاد لجنة تحقيق للوقوف على فشل مشروع التزويد بالمياه، سبب التأخر في تسليم مشروع الربط بالغاز الطبيعي والوقوف على الوضع الكارثي الذي يسببه محل تربية الدواجن.

تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

سكان قرية الدفالي

الامضاءات والتوقيعات مرفوقة بالمراسلة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية