Nulled24
رسالة مواطن

الموضوع : شكوى تتعلق بانعدام المياه وانعدام الربط بغاز المدينة.

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

ولاية الطارف

دائرة البسباس

بلدية عصفور  

عصفور ، في : 29/06/2012

من / سكان قرية الدفالي

إلى السيد

رئيس الجمهورية الجزائرية

نحن سكان قرية الدفالي بلدية عصفور ولاية الطارف، لنا الشرف أن نرفع إلى سيادتكم انشغالاتنا المتعلقة بالتذبذب في توزيع المياه وعدم وصولها إلى أغلب سكان القرية وانعدام الربط بغاز المدينة.

أولا : بخصوص المياه نحيط سيادتكم علما أن قريتنا استفادت من ثلاثة (03) مشاريع خاصة بالربط والتوزيع للمياه، حيث استنزفت مبالغ مالية ضخمة لكن بالمقابل لم تحقق هذه المشاريع مبتغى المواطن المتمثل في تغطية السكان بالماء الشروب حيث تم استلام المشاريع من طرف البلدية رغم فشل هذه المشاريع حيث بمجرد فتح المياه نلاحظ التسربات في كل مكان مما يدل على الغش وسوء المتابعة التقنية أو سوء الدراسات أخرها مشروع لم تمر عليه سوى سنتين حيث تم تجديد قناة التوزيع الرئيسية، يعتبر هذا المشروع ناجحا نسبيا في بداية الأمر مقارنة بالمشاريع السابقة حيث تم تغطية نسبة معتبرة من سكان الحي تتجاوز 80 % لنتفاجأ مؤخرا أي منذ ثلاث (03) أشهر بتذبذب في التوزيع وعدم وصول المياه إلى أغلب السكان عند التقصي عن الأمر تبين أن المشكل سببه البلدية حيث عمدت الى توصيل شبكة التوزيع لحي بلعيد عبد الله بالقناة الرئيسية الخاصة بقريتنا مما أدى الى نقص ضغط تدفق المياه وعدم وصولها القرية هذا يعتبر تعدي متعمد واجحاف في حقنا.

ثانيا : الربط بغاز المدينة، بالرغم من مرور القناة الرئيسية للغاز بمحاذاة قريتنا لم نستفد من الربط بغاز المدينة وفي كل مرة تقدم لنا وعود باقتراب أشغال الربط آخرها عند زيارة الوالي السابق “بالكاتب” حيث عند رفعنا الانشغال المتعلق بالغاز أمر مدير الطاقة بمباشرة الدراسات والشروع في تسليم المشروع لكن لحد هذه الساعة لا جديد يذكر.

ثالثا : يعاني تلاميذ مدرسة شاولي الزين وبعض السكان والمارة انبعاثات روائح كريهة مصدرها محل لتربية الدواجن مجاور للمدرسة .

أمام هذا الوضع نطلب من سيادتكم ايفاد لجنة تحقيق للوقوف على فشل مشروع التزويد بالمياه، سبب التأخر في تسليم مشروع الربط بالغاز الطبيعي والوقوف على الوضع الكارثي الذي يسببه محل تربية الدواجن.

تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

سكان قرية الدفالي

الامضاءات والتوقيعات مرفوقة بالمراسلة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النص الكامل لكلمة السيّد رئيس الجمهورية الشعب الجزائري بمناسبة،ذكرى مجازر 8 ماي 1945. سوق هراس / أمن دائرة سدراتة يوقف نشاط جمعية أشرار تمتهن سرقة المنازل أولمبي الطارف يتعادل مع شباب بني ولبان في قمة نارية ام البواقي/ رئيس دائرة فكيرينة يشرف على مراسيم احياء الذكرى 76 لمجازر 8ماي 1945. نيمار يمدد عقده مع باريس/ حوارات ثقافية الشاعرة والروائية «هند جودر " النخبة تحتاج الى مكانة أفضل لإعادة الاعتبا... ️⁩سطيف/ولاية سطيف تحتضن الإحتفالات الرسمية_المخلدة للذكرى_الأولى لليوم الوطني للذاكرة المخلد للذكرى... ام البواقي/ انتعاش أسواق الالبسة النسائية مع اقتراب عيد الفطر المبارك بمدينة ام البواقي. باتنة / حملة تحسيسية واسعة للوقاية من فيروس كورونا بباتنة‎ كأس_الرابطة الجزائرية: - الدور الثمن النهائي: باتنة / الاحتفال بالذكرى الثانية لليوم الوطني للذاكرة 08 ماي 1945‎ الوادي / ملابس عيد الفطر المبارك بشعارات بذيئة تغزو المحلات التجارية بالوادي بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - الجولة ال15: المسيلة/ وزير الاشغال العمومية والامين العام لوزارة الموارد المائية في زيارة لمعاينة مخلفات الفيضانا... سكيكدة / توقيف 21 شخص بحي واد الوحش بسكيكدة بتهمة سرقة المنازل.