المحلي

الطارف / انطلاق حملة جني الفلين و توقعات بمحصول 11956 متر مكعب الموسم الحالي

انطلقت حملة جني مادة الفلين بغابات الطارف منذ  ااكثر 15جوان من الشهر الحالي لتنتهي في نهاية شهر اوت اذا ما تحصلت الشركة على الكمية المطلوبة مع امكانية تمديد الفترة الى ما بعد ذلك حسب الظروف المناخية،  هذه العملية التي ستتم  على مساحة اجمالية قدرت ب:3100هكتار ،ومن المتوقع  تحقيق إنتاج  ب11956 متر مكعب من الفلين هذه السنة.

       هذه الحملة التي تتواصل وبصورة عادية  ستستهدف مساحة إجمالية بـ3100 هكتار ” على مستوى مختلف الورشات المفتوحة عبر عديد غابات بلوط الفلين المتواجدة أساسا بمناطق كل من بن مهيدي وبوحجار والدرعان والقالة.

   سخر لها ما لا يقل عن 120 عاملا اوكلت  للمؤسسة الجهوية للهندسة الفلاحية (بابور),تستهدف نسبة 95 بالمائة ما يمثل 19 ألف هكتار من المساحة الغابية المعوضة التي أتلفتها حرائق الغابات التي سجلت خلال صيف عام 2017 حيث حققت مانسبته 80℅من الاهداف المسطرة لسنة 2019والتي كانت 10232مترا مكعبا.

     تجدر الاشارة الى كون ولاية الطارف تتوفر على 74 ألف هكتار من غابات البلوط اي مايمثل   57 بالمائة من المساحة الغابية لهذه الولاية الحدودية التي تزخر بنسيج غابي وغطاء نباتي ذو اهمية  اقتصادية من الطراز العالمي حيث تصل قيمة الفلين الانتاجي التكاثري حسب المختصين الى ما يفوق 10 الاف د.ج للقنطار وتنخفض قيمته التجارية اذا ماتعرض للحرائق الى نصف المبلغ

دنيا محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية