الحدث

عنابة / توزيع حصة 837 سكن “عدل 2” نهاية شهر سبتمبر المقبل

المدير المركزي لوكالة “عدل” بعنابة يتعهد بتطوير وتيرة الإنجاز المشاريع  

 تعهد،  المدير المركزي لمختلف الشركات الأجنبية لوكالة تحسين السكن وتطويره بعنابة “عدل”، خلال اجتماعه، مع مكتب الأكاديمية الجزائرية للعمل الإنساني وحقوق الإنسان، والمدير الجهوي للوكالة رياض قمداني ، بتدارك التأخر الشديد التي تشهدها مشاريع عدل 2” بالولاية رقم 23، مع إمكانية توزيع حصة معتبرة من  موقع 837 سكن نهاية شهر سبتمبر المقبل. وتابع المدير الجهوي أن الحصة الباقية ستوزع شهر ديسمبر القادم،

وأكد المدير المركزي المساعد للتسيير العقاري على ضرورة التسريع في الوتيرة التكميلية لأشغال حصة 795 سكن من حصة 2200 مسكن من أجل تسليمها في الوقت المحدد والتي قد يكون تسليمها نهاية السنة الجارية، موجها تعليمات من أجل الانطلاق في عملية تركيب الهوائيات الجماعية لسكنات “عدل” قبل تسليمها من أجل الحفاظ على الطابع الجمالي لأحياء “عدل” . وبخصوص الحصة المتبقية لـ 1026 مسكن، أكد المدير الجهوي لوكالة “عدل” رياض قمداني، أنه سيتم في أقرب الآجال اختيار الشركة المنجزة في أقرب وقت وهذا بعت تلقي المديرية العامة لدفتر الشروط المرسل من طرف المديرية الجهوية بعنابة.

وفيما يتعلق بالغلاف المالي المخصص لأشغال التهيئة الأولية والثانوية لموقع 2000 مسكن للشركة التركية “أوزكا”، سيتم تخصيص الغلاف المالي قي القريب العاجل من أجل الانطلاق في عمليات التهيئة.

ووجه المدير المركزي ملاحظات للشركة الصينية المشرفة على إنجاز موقعي 2000 مسكن بالقنطرة التابعة إقليميا لبلدية سيدي عمار، و 1000 مسكن بالكاليتوسة ببرحال، بضرورة تدارك التأخر في الإنجاز وهذا بصدد تسليم المشروع في آجاله المحددة. وتطرق المجتمعون إلى حصتي 800 سكن بـ “ذراع الريش”، و 900 سكن بالقنطرة حيث تم اختيار مكتب الدراسات وسيتم في القريب العاجل فتح الموقع لهاتين الحصتين عند اختيار الشركة المنجزة وليس بعد انتهاء الدراسات، أما حصة 670 سكن بالكاليتوسة ببرحال ستعرف تأخرا في الإنجاز بسبب التأخر في تسوية الأرضية.

ياسين محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة تفوز في باتنة وتنفرد بالصدارة كأس الإتحاد الإنجليزي/ تشيلسي يوقف السيتي ويبلغ المشهد الختامي لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021.
إغلاق