الحدث

عنابة / توزيع حصة 837 سكن “عدل 2” نهاية شهر سبتمبر المقبل

المدير المركزي لوكالة “عدل” بعنابة يتعهد بتطوير وتيرة الإنجاز المشاريع  

 تعهد،  المدير المركزي لمختلف الشركات الأجنبية لوكالة تحسين السكن وتطويره بعنابة “عدل”، خلال اجتماعه، مع مكتب الأكاديمية الجزائرية للعمل الإنساني وحقوق الإنسان، والمدير الجهوي للوكالة رياض قمداني ، بتدارك التأخر الشديد التي تشهدها مشاريع عدل 2” بالولاية رقم 23، مع إمكانية توزيع حصة معتبرة من  موقع 837 سكن نهاية شهر سبتمبر المقبل. وتابع المدير الجهوي أن الحصة الباقية ستوزع شهر ديسمبر القادم،

وأكد المدير المركزي المساعد للتسيير العقاري على ضرورة التسريع في الوتيرة التكميلية لأشغال حصة 795 سكن من حصة 2200 مسكن من أجل تسليمها في الوقت المحدد والتي قد يكون تسليمها نهاية السنة الجارية، موجها تعليمات من أجل الانطلاق في عملية تركيب الهوائيات الجماعية لسكنات “عدل” قبل تسليمها من أجل الحفاظ على الطابع الجمالي لأحياء “عدل” . وبخصوص الحصة المتبقية لـ 1026 مسكن، أكد المدير الجهوي لوكالة “عدل” رياض قمداني، أنه سيتم في أقرب الآجال اختيار الشركة المنجزة في أقرب وقت وهذا بعت تلقي المديرية العامة لدفتر الشروط المرسل من طرف المديرية الجهوية بعنابة.

وفيما يتعلق بالغلاف المالي المخصص لأشغال التهيئة الأولية والثانوية لموقع 2000 مسكن للشركة التركية “أوزكا”، سيتم تخصيص الغلاف المالي قي القريب العاجل من أجل الانطلاق في عمليات التهيئة.

ووجه المدير المركزي ملاحظات للشركة الصينية المشرفة على إنجاز موقعي 2000 مسكن بالقنطرة التابعة إقليميا لبلدية سيدي عمار، و 1000 مسكن بالكاليتوسة ببرحال، بضرورة تدارك التأخر في الإنجاز وهذا بصدد تسليم المشروع في آجاله المحددة. وتطرق المجتمعون إلى حصتي 800 سكن بـ “ذراع الريش”، و 900 سكن بالقنطرة حيث تم اختيار مكتب الدراسات وسيتم في القريب العاجل فتح الموقع لهاتين الحصتين عند اختيار الشركة المنجزة وليس بعد انتهاء الدراسات، أما حصة 670 سكن بالكاليتوسة ببرحال ستعرف تأخرا في الإنجاز بسبب التأخر في تسوية الأرضية.

ياسين محمد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية