Nulled24
الوطني

شغب الملاعب.. الحكومة تُعوّل على المدرسة والمسجد والجمعيات

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران كمال بلجود، الخميس، إلى مضاعفة الجهود من أجل تخفيف وطأة العنف في الملاعب.

وقال الوزير كمال بلجود: “الأسر التربوية والدينية والمجتمع المدني، تلعب دورا كبيرا في التحسيس، وأخلقة المنافسات الرياضية”.

وتُؤمن الحكومة أن البيداغوجيين والأئمّة والجمعيات يُمكنهم تأدية دور إيجابي، في تجفيف منابع عنف الملاعب، وإفشاء ثقافة الروح الرياضية.

وأضاف وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، في جلسة علنية للأسئلة الشفهية بِمجلس الأمة، أن الحكومة الجزائرية اتّخذت سلسلة من الإجراءات القانونية والتدابير التنظيمية، لِتطويق آفة العنف في الملاعب. على غرار تشكيل لجان تعتني بِتوعية الأنصار، وإعداد بطاقة وطنية للأشخاص الممنوعين من دخول الملاعب والقاعات الرياضيَين.

فضلا عن ذلك،  شرع مسؤولو المنشآت الكروية في بيع التذاكر للجمهور يومَين قبل انطلاق المباراة، على الأقل. مع السّهر على صيانة الملاعب والميادين من التخريب والعبث.

  وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، إلى إيقاف رجال الأمن لـ 444 شخص، من بينهم 56 فردا دون سنّ الرّشد، في 39 عمل شغب وتخريب مسّ المنافسات الرياضية، والسيارات (حظائر الملاعب) تحديدا. يوجد بينهم 94 شخصا أُحيلوا على العدالة، لِيودع بعدها 17 فردا منهم رهن الحبس الإحتياطي.

غير أن الوزير كمال بلجود هوّن مع ذلك من أعمال العنف في الملاعب الجزائرية، وقال إنها لم تبلغ بعد درجة تُجبر الحكومة على دقّ ناقوس الخطر، مقارنة بِما يحدث في بلدان أخرى من أرجاء المعمورة، وأيضا استنادا إلى عدد المنافسات المُنظّمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الشرق اليوم تعزي عائلة المرحوم تليلي مهدي بالطارف الوادي / بسبب عزوف بعض المواطنين ...عيادات متنقلة للتلقيح ضد كورونا بالوادي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ مباراة متأخرة عن الجولة ال22: شباب بلوزداد 1/2 شبيبة القبا... م البواقي/ امن دائرة عين كرشةيوقف أربعة اشخاص و يحجز صفيحة من المخدرات (كيف معالج). ميلة / هزة أرضية بشدة 5ر3 درجات على سلم ريشتر الالعاب الأولمبية طوكيو 2020/ حصيلة الجزائريين: اليوم السابع: خنشلة / جمعية العلماء المسلمين تمنح 20 حقيبة إنعاش و 300 مصفاة للمؤسسات الصحية بالولاية‎‎ قسنطينة/ شاحنة الأوكسيجين السائل تصل للمستشفي الجامعي إبن باديس باتنة / حملة جمع التبرعات من أجل اقتناء محطة توليد الأوكسجين لمستشفى علي النمر بمروانة‎‎ خنشلة / تلقيح مايقارب 32 ألف مواطن منذ إنطلاق العملية‎‎ اولاد جلال / حمامة تقود اطفالا الى منزل رجل مات منذ عام بسكرة/ أمن ولاية بسكرة يرافق تطبيق إجراءات الحجر الصحي تعزية عين تيموشنت/حملة تعقيم واسعة تقوم بها دائرة عين تيموشنت للحد من انتشار فيروس كورونا. غرداية / مواجهة فيروس كورونا شرطة غرداية تكثف أنشطتها التحسيسية لإحترام بروتوكولات الوقاية

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4757