الوطني

شغب الملاعب.. الحكومة تُعوّل على المدرسة والمسجد والجمعيات

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران كمال بلجود، الخميس، إلى مضاعفة الجهود من أجل تخفيف وطأة العنف في الملاعب.

وقال الوزير كمال بلجود: “الأسر التربوية والدينية والمجتمع المدني، تلعب دورا كبيرا في التحسيس، وأخلقة المنافسات الرياضية”.

وتُؤمن الحكومة أن البيداغوجيين والأئمّة والجمعيات يُمكنهم تأدية دور إيجابي، في تجفيف منابع عنف الملاعب، وإفشاء ثقافة الروح الرياضية.

وأضاف وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، في جلسة علنية للأسئلة الشفهية بِمجلس الأمة، أن الحكومة الجزائرية اتّخذت سلسلة من الإجراءات القانونية والتدابير التنظيمية، لِتطويق آفة العنف في الملاعب. على غرار تشكيل لجان تعتني بِتوعية الأنصار، وإعداد بطاقة وطنية للأشخاص الممنوعين من دخول الملاعب والقاعات الرياضيَين.

فضلا عن ذلك،  شرع مسؤولو المنشآت الكروية في بيع التذاكر للجمهور يومَين قبل انطلاق المباراة، على الأقل. مع السّهر على صيانة الملاعب والميادين من التخريب والعبث.

  وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، إلى إيقاف رجال الأمن لـ 444 شخص، من بينهم 56 فردا دون سنّ الرّشد، في 39 عمل شغب وتخريب مسّ المنافسات الرياضية، والسيارات (حظائر الملاعب) تحديدا. يوجد بينهم 94 شخصا أُحيلوا على العدالة، لِيودع بعدها 17 فردا منهم رهن الحبس الإحتياطي.

غير أن الوزير كمال بلجود هوّن مع ذلك من أعمال العنف في الملاعب الجزائرية، وقال إنها لم تبلغ بعد درجة تُجبر الحكومة على دقّ ناقوس الخطر، مقارنة بِما يحدث في بلدان أخرى من أرجاء المعمورة، وأيضا استنادا إلى عدد المنافسات المُنظّمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لماذا تستهدف المخابرات الجزائرية من الرعاع الشاردة رابح بوعزيزي الحارس المخضرم و قائد الفريق العريق حمراء عنابة يتحدث لشرق اليوم : كأس ملك إسبانيا/ برشلونة يكتسح بيلباو ويتوج بطلا جيجل/إضراب عمال البريد، ارتفاع الأسعار و البطاطا تلتحق بركب المواد الناذرة أعصاب الصائمين على المحك ... ميلة / إطلاق حملة تحسيسية "بدر بنك" حول الشمول المالي خنشلة / طالبات الإقامة الجامعية 500 سرير في وقفة إحتجاجية ‎ الطارف / بن مهيدي و قراها تغرق في مياه الامطار بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - نتائج الجولة ال12: ام البواقي/ قطاع الثقافة بام البواقي يحتفي بشهر التراث الثقافي ابتداء من 18افريل الى 18 ماي 2021. ارتفاع جنوني لاسعار البطاطا في أسواق الجملة قسنطينة / لصوص حي بوصوف في قبضة الأمن الحضري 7 شربة فريك الطبق المميز في رمضان ام البواقي/ حصيلة نشاطات مديرية التجارة بأم البواقي للثلاثي الاول لسنة 2021. قسنطينة / شهر رمضان بين المضاربة في الأسعار و الإسراف في الطعام ام البواقي/ مديرية التجارة بام البواقي تتابع عملية تموين السوق بمختلف المواد الغذائية ذات الاستهلاك ...
إغلاق