الوطني

شغب الملاعب.. الحكومة تُعوّل على المدرسة والمسجد والجمعيات

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران كمال بلجود، الخميس، إلى مضاعفة الجهود من أجل تخفيف وطأة العنف في الملاعب.

وقال الوزير كمال بلجود: “الأسر التربوية والدينية والمجتمع المدني، تلعب دورا كبيرا في التحسيس، وأخلقة المنافسات الرياضية”.

وتُؤمن الحكومة أن البيداغوجيين والأئمّة والجمعيات يُمكنهم تأدية دور إيجابي، في تجفيف منابع عنف الملاعب، وإفشاء ثقافة الروح الرياضية.

وأضاف وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، في جلسة علنية للأسئلة الشفهية بِمجلس الأمة، أن الحكومة الجزائرية اتّخذت سلسلة من الإجراءات القانونية والتدابير التنظيمية، لِتطويق آفة العنف في الملاعب. على غرار تشكيل لجان تعتني بِتوعية الأنصار، وإعداد بطاقة وطنية للأشخاص الممنوعين من دخول الملاعب والقاعات الرياضيَين.

فضلا عن ذلك،  شرع مسؤولو المنشآت الكروية في بيع التذاكر للجمهور يومَين قبل انطلاق المباراة، على الأقل. مع السّهر على صيانة الملاعب والميادين من التخريب والعبث.

  وأشار وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة العمران، إلى إيقاف رجال الأمن لـ 444 شخص، من بينهم 56 فردا دون سنّ الرّشد، في 39 عمل شغب وتخريب مسّ المنافسات الرياضية، والسيارات (حظائر الملاعب) تحديدا. يوجد بينهم 94 شخصا أُحيلوا على العدالة، لِيودع بعدها 17 فردا منهم رهن الحبس الإحتياطي.

غير أن الوزير كمال بلجود هوّن مع ذلك من أعمال العنف في الملاعب الجزائرية، وقال إنها لم تبلغ بعد درجة تُجبر الحكومة على دقّ ناقوس الخطر، مقارنة بِما يحدث في بلدان أخرى من أرجاء المعمورة، وأيضا استنادا إلى عدد المنافسات المُنظّمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
عنابة / اتحاد عنابة/ تواصل الإستقدامات بقوة وبداية التحضير مطلع  أكتوبر.. خنشلة / إتحاد خنشلة :بوكرومة يعود لرئاسة الفريق بعد وعود السلطات المحلية عبد اللاوي سفيرة للأمم المتحدة للنوايا  الحسنة/ المدية / توزيع 3 حافلات نقل مدرسي على مختلف البلديات تحسبا للدخول المدرسي القادم قسنطينة / حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور لفائدة سائقي الدرجات النارية عين تيموشنت /رئيس الدائرة يتعهد لطالبي السكن الإجتماعي بالإفراج عن قائمة المستفيدين بعد دراسة الملفا... باتنة / تواصل حملة جني التفاح للموسم الجاري وتوقعات بوفرة الإنتاج هذه السنة‎‎ عين تيموشنت/حملة إعلامية واسعة لفائدة أرباب العمل والمستخدمين المدينين يطلقها "كناس" عين تيموشنت . الوادي / مواطنو الشريط الحدودي بالوادي يطالبون يتزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاصين قسنطينة / غياب الإنارة العمومية بالطريق الرئيسي الرابط مابين المدينة الجديدة علي منجلي وبلدية الخروب عين تيموشنت/إصابة 10 أشخاص في حادثي مرور متفرقين لحافلة نقل العمال و سيارة سياحية الطارف / انعدام الكهرباء يؤرق سكان المجمع السكاني 93 مسكن ببلدية عين الكرمة ام البواقي/ وفاة شخص ثلاثيني اثر سقوطه من الطابق الرابع ببلدية الضلعة. قسنطينة / بمناسبة شهر ربيع الأنوار / مديرية الشؤون الدينية تطلق مسابقة الخطيب الصغير وهران / *وداعا الغبن للمجتمع الوهراني * خرجة ميدانية لمعاينة مشاريع سكنية الترقويةLpN وهرانية