المحليهام

ميلة / الندوة التحسيسية حول مرافقة جمعية إقرأ لجهاز محو الأمية التأهيلي

افتتحت اليوم الندوة الجهوية للشرق البلاد موجهة لفائدة المكاتب الولائية للجمعية إقرأ حول مرافقة جمعية إقرأ لجهاز محو الأمية التأهيلي برئاسة جمعية “إقرأ” لمحو الأمية حسين خليد بشعار “معا لمحاربة الأمية الارتدادية” والتي احتضنتها المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مبارك بن صالح بولاية ميلة .
وأكد رئيس جمعية “إقرأ” لمحو الأمية حسين خليد أن الجزائر بذلت جهودا كبيرة لمكافحة الأمية مركزة على التعليم لترقية المجتمع والاقتصاد عن طريق تسخير الإمكانيات اللازمة لمواجهة هذا التحدي التي تقوم الدولة الجزائرية بمكافحتها والتخلص منها .
كما أن الجمعية قامت خلال 30 سنة من النضال في الميدان بتحرير 2 مليون شخص من الأمية لتتوجه اليوم نحو تأهيل المتخرجين من أقسامها وتطمح رفقة شركائها في مجال التأهيل المهني إلى تطوير مهارات النساء في حياتهن اليومية وتنمية إسهاماتهن لتحقيق استقلاليتهن كما سيسمح هذا التوجه بتعزيز قدرات النساء المستفيدات من مشاريع خاصة بالنشاطات التقليدية التي تشرف عليها جمعية “إقرأ” لتكون بمثابة مصدر دخل لهن.
كما أشرف رئيس الجمعية حسين خليد على توقيع اتفاقية تعاون بين مكتب الجمعية بميلة وقطاع التكوين والتعليم المهنيين بالولاية والتي ستكون تجسيدا للجهود المبذولة من قبل قطاع التكوين كشريك للجمعية في مسار التأهيل المهني من خلال ضمان برامج تكوين.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وفاة مدير قناة طيور الجنة الاردنية مجرد اشاعة المدية تسجيل هزة أرضية بشدة 2.6 على سلم ريشتر ورقلة / المديرة الجهوية للقرض المصغر بورقلة بهجة عمامري تفتتح المعرض التضامني قسنطينة / إنطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الفلاحين حول الأمراض الفطرية جيجل / العثور على جثة شيخ عالقة بشباك نافذة بجيجل قسنطينة / والي الولاية يعقد اجتماع حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية الطارف/ انقلاب حافلة للنقل المدرسي بواد الزيتون كأس الرابطة/ - نتائج اليوم: (الدور التمهيدي): ام البواقي/ اطفال حي سكنات عدل ينتعشون بفضاءات الالعاب والتسالي خلال شهر رمضان الفضيل. قسنطينة / هلاك شخص و إصابة 21 آخرين في حادث سير بين حافلتين و شاحنة وسيارتين بالطريق الوطني رقم 3 ... قسنطينة / الزلابية و قلب اللوز تثبت حضورها كل رمضان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الاسعار ستشهد انخفاض ابتداء من الاسبوع الثاني من رمضان ميلة / فرقة البحث والتحري توقف شخصين وتحجز سلاح ناري وذخيرة حية بمدينة شلغوم العيد المسيلة /مديرية التجارة تنظم تظاهرة تجارية للتسوق خلال شهر رمضان باتنة / سكان بلدية لمسان يحتجون بسبب أزمة العطش‎
إغلاق