المحليهام

قسنطينة / أصحاب الحافلات بعلي منجلي خارج الخطوط التوقف والركاب يشتكون من سوء المعاملة

يعاني الكثير من ركاب قسنطينة على العموم و المدينة الجديدة علي منجلي بالخصوص من أصحاب الحافلات النقل الحضري بعد خروج هؤلاء عن خطوط القانونية معينة لهم و المدة القانونية لتوقفهم في المحطات وهو الشيء الذي آثار استياء العديد من الركاب في الفترة الأخيرة في حين يناشد طلبة جامعة صالح بوبنيدر بالمدينة الجديدة علي منجلي من نقص عددها.
وذكر مواطنون للجريدة أن العديد من أصحاب الحافلات أصبحوا لا يواصلون مسارهم إلى غاية المحطة النهائية خصوصا الناشطين منهم على خط المدينة الجديدة علي منجلي ومحطة جبل الوحش حيث يكتفون بالتوقف في بحي زواغي سليمان أو بمحطة تراموي وخاصة في حالات الاختناق المروري رغم أنهم يتقاضون أجرة كاملة ويزيد من عرقلة حركة المركبات الأخرى ويدخلونهم في ملاسنات و مناوشات مع السائق.
وعلى نفس المنوال يعاني الركاب بالأحياء الشمالية من مدينة قسنطينة من نفس المشكلة مع الحافلات التي ترفض مواصلة طريقها إلى محطة جبل الوحش وتتوقف على مستوى حي الأمير عبد القادر *الفوبور* بحجة الازدحام .
أنه حينما تحظى بمكان محترم في الحافلة فانتظر ثلاثة أشياء دائما أولها أن يأتي قابض التذاكر ويأخذ منك المال ولا يعطيك التذكرة وحين تحتج عن الأمر يخيرك بين النزول وبين أن تغلق فمك خصوصا إذا كنت ذاهبا إلى العمل وفي أحسن الحالات يخيرك القابض بأن تنزل وتأخذ طاكسي إذا لم يعجبك الحال وهو أن يعرج بك صاحب الحافلـــــة إلى محطـــة الوقود ليملأ خزانها و يضرب ساعة منتظرا دوره في الطابور مــــع ما يشكله ذلك من خطر على الركاب وحيــــن تخبره أن ذلك ممنــــــوع وأن القانون يعاقب على ذلك يبرر بأن الوقود نفد من الحافلــــة.
فيما يكون الاحتمال الثالث فهو بفعل كل هذا العبث والنتيجة أن تصل متأخرا دائما بساعة من الزمن في حال ما إذا كنت انطلقت قبل ساعة من الوقت المفروض أنك تستقل فيه الحافلة وهكذا إذا لم تضع في حسبانك تأخيرات السائق وزحمة الطريق أو شيء أغلقت بسببه الطريق فإنك لن تصل أبدا .
لتبقي المدن الكبرى تشكو من الأساطيل المتهالكة للسيارات والحافلات وانعدام السلامة والنظافة فيها وكل هذا بعيدا عن أعين الرقابة التي تنام في سبات عميق.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وفاة مدير قناة طيور الجنة الاردنية مجرد اشاعة المدية تسجيل هزة أرضية بشدة 2.6 على سلم ريشتر ورقلة / المديرة الجهوية للقرض المصغر بورقلة بهجة عمامري تفتتح المعرض التضامني قسنطينة / إنطلاق قافلة تحسيسية لفائدة الفلاحين حول الأمراض الفطرية جيجل / العثور على جثة شيخ عالقة بشباك نافذة بجيجل قسنطينة / والي الولاية يعقد اجتماع حول تطور الوضعية الوبائية بالولاية الطارف/ انقلاب حافلة للنقل المدرسي بواد الزيتون كأس الرابطة/ - نتائج اليوم: (الدور التمهيدي): ام البواقي/ اطفال حي سكنات عدل ينتعشون بفضاءات الالعاب والتسالي خلال شهر رمضان الفضيل. قسنطينة / هلاك شخص و إصابة 21 آخرين في حادث سير بين حافلتين و شاحنة وسيارتين بالطريق الوطني رقم 3 ... قسنطينة / الزلابية و قلب اللوز تثبت حضورها كل رمضان رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الاسعار ستشهد انخفاض ابتداء من الاسبوع الثاني من رمضان ميلة / فرقة البحث والتحري توقف شخصين وتحجز سلاح ناري وذخيرة حية بمدينة شلغوم العيد المسيلة /مديرية التجارة تنظم تظاهرة تجارية للتسوق خلال شهر رمضان باتنة / سكان بلدية لمسان يحتجون بسبب أزمة العطش‎
إغلاق