ثقافةهام

سطيف/تكريمُ الكاتبة الشابة ”آمال بسمة عريف“ عن قصّتها ”أفيونٌ مغشوش“ في المسابقة الولائيّة للقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

كرم أول أمس رئيس الجمعية الثقافية للموسيقى الكلاسيكية الكُتاب الشباب أصحاب المراكز الأولى في المسابقة الولائية الإلكترونية للقصة القصيرة والقصة القصيرة جدا المنظمة بدعم من الصندوق الوطني لدعم وترقية الفنون والمواهب وتحت اشراف مديرية الثقافة و الفنون لولاية سطيف بالمسرح البلدي لذات الولائية وذلك بحضور مجموعة من الدكاترة والكتاب والنقاد. وجاءت هذه المباردة الفريدة من نوعها حسب القائمين عليها تزامنا مع فترة جائحة كوفيد 19 دعما للمبدعين الشباب، وذلك بهدف إعطاء رسالة واضحة عن إمكانية الإبداع تحت أي ظرف، وقد تخلل الحفل التكريمي الذي حضره جمع من الحضور على غرار البروفيسور عبد المالك بومنجل، الدكتور علاوة كوسة، الأستاذ الطيب صالح طهوري عدة مداخلات نقدية تناولت مواضيع القصص الثلاث الفائزة بالمراتب الأولى.

وفي الحفل ذاته تم تكريم الكاتبة آمال بسمة عريف بجائزة المرتبة الثانية في المسابقة الولائية عن قصتها ”أفيون مغشوش” التي إستحسنت بدورها هذه الإلتفاتة السارة وقالت عنها في تصريحها لنا“إحتفاء بالنص والكاتب الشاب”، من جانبهم أصحاب هذه المبادرة وجدوا في هذا التكريم إعطاء فرصة لعرض مختلف المواهب الشابة في مجال الكتابة الإبداعية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قسنطينة / العرض الشرفي لمسرحية "كادافر" الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة سكان قرية نجوى بخوش ببلدية البسباس ام البواقي/ استقدام ساسان عبد النور مدرب حراس جديد لفريق اتحاد الشاوية بام البواقي لكرة القدم . باتنة / عمال بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية المخلفات المالية ومن... بسكرة / شجار بين فلاحين و مستثمر حول عقار فلاحي و تدخل الدرك الوطني لفض الشجار ام البواقي/ الامين العام السيد/ العيد ربيقة يصل اليوم الى ام البواقي للاشراف على الاحتفالات الرسمية ... الطارف / المقصيون من السكن الاجتماعي ببلدية بحيرة الطيور يغلقون الطريق الوطني رقم 44 ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يشرف على انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد ... باتنة / افتتاح الأيام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات بباتنة‎ باتنة / ولاية باتنة تستلم حصـة مقدرة ب 5824 جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم ضد فيروس كورونا‎ ميلة / اعتراض السكان يؤخر مشروع ربط منطقتي الهوارى و قيقبة بشبكة الغاز الطبيعي قسنطينة / إدارة مولودية قسنطينة من الرابطة الثانية لكرة القدم تبحث عن مدرب جديد الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة عائلات البرارك بقرية عين علام بالذرعان سكيكدة / وزير الموارد المائية يحل بسكيكدة في زيارة عمل ميلة / عملية البحث متواصلة على الغريق بسد بني هارون منذ السبت الماضي
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755