المحليهام

قسنطينة / الصحة بمنطقة بونوارة بحاجة إلى فحوصات

اشتكى العديد من سكان منطقة بونوارة والتابعيين إقليميا إلى بلدية أولاد رحمون بقسنطينة من النقائص في المرافق و الهياكل المختلفة التي لها علاقة بالظروف المعيشية للسكان و إن وجدت فهي لتلبي حاجيات المواطنين .
فالصحة بهذه المنطقة لتزال مريضة و بحاجة إلى علاج لما تعانيه من نقائص كبيرة في تأطير و تجهيز وخدمة حيث تجد بها قاعة العلاج الواحدة والوحيدة في وضعية مأساوية وعاجزة عن تغطية الخدمات الصحية لمواطنيها لا تفي باحتياجات المرضي الذين غالبا ما يجبرون على التحول إلى جهات مجاورة للعلاج .
فتوقيت الزمني للعمل تفتح أبوابها أمام المرضي في حدود الساعة 9 صباحا ويغلق كل شيء أمامهم في ساعة 11 و 30 دقيقة من طرف عنصرين من قطاع الصحة.
فالطبيب المختص في الطب العام يأتي مرة في الأسبوع وبضبط يوم الثلاثاء ويعمل على عدد محدود وغير ممدود من المرضى أما التطعيم فيكون مرة في الشهر بالنسبة للرضع وقد خصص لهم يوم الإثنين للاستقبال بإضافة إلى غياب وسائل العمل كمقياس ضغط الدم و الأدوية للازمة والتلقيح والحقن وهم في خبر كان .
و الجدير بالذكر أن منطقة بونوارة يقطنها حوالي 2286 نسمة و يعاني الأمرين النساء الحوامل في المتابعة الطبية وكارثة في غياب سيارة إسعاف وما يزيد الطين بلة عند الحوادث أو استعجالات وما عليك إلا كراء سيارة الفرود وإن وجدت لتحمل المصاب إلى مستشفى محمد بوضياف بالخروب أو التوجه به إلى مستشفي الجامعي إبن باديس بقسنطينة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / انطلاق مشروع تهيئة حي 80 سكنا بقرية عين علام الذرعان الطارف/ كيف نقرأ الشعر ونسمعه فينا اصبوحة شعرية بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ام البواقي/ جمعية فكرة وبصمة بعين مليلة تقوم بتدشين عدة رياضات جديدة لفائدة شباب المدينة. الثقافة عامل حاسم في ممارسة المواطنة محور لقاء بالجزائر العاصمة ام البواقي/ مديرية الشباب والرياضة بام البواقي تنظم خرجة سياحية لجبل سيدي رغيس لفائدة النساء. بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - الجولة ال16 - دوري ابطال افريقيا لكرة القدم: - المجموعة الثانية: الجولة ال3 عنابة / القوات البحرية للجيش تنقذ 5 بحارة بعد احتراق مركبهم بشاطى راس الحمراء ام البواقي/ القسم الفرعي للفلاحة بأم البواقي، يقوم بزيارة ميدانية للقرى والمشاتي لتلقيح الابقار من م... أم البواقي/ الامن الحضري الاول بأم البواقي ،يوقف شخصين في قضية السرقة من داخل مسكن. أم البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون،يوقف شخصين في قضية سرقة مسكن. قسنطينة / تنظيم دورة وطنية في شطرنج بمناسبة اليوم العالمي للعيد المرأة قسنطينة /دورة التأهيل الأسري حول حسن اختيار الشريك أولى لبنات النجاح الأسري خنشلة / داربي الجيران ينتهي دون غالب ولا مغلوب ‎ قسنطينة / BMPJ توقف شخصين وتحجز المؤثرات العقلية بحي بومرزوق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755