المحليهام

خنشلة/ إنعقاد الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي

ترأس صباح اليوم رئيس المجلس الشعبي الولائي السيد بوعلي التوهامي و بإشراف والي الولاية السيد علي بوزيدي و بحضور أعضاء مكتب الدورة و مختلف المديرين التنفيذين الدورة العادية للمجلس الولائي خنشلة حيث تم خلال أشغال الدورة المصادقة بالإجماع على الميزانية الإضافية لسنة 2020 ، كما تمحورت باقي محاور الدورة حول عرض حصيلة وباء كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يخصص له ما يقارب 45 مليار سنتيم في الميزانية ، و تولى مدير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مرجان لزهر عرض الحصيلة التي كانت مرضية للحضور خاصة في ظل تراجع الإصابات بفيروس كورونا في الأيام الأخيرة ليقوم نواب المجلس بطرح بعض النقائص التي يجب تداركها للنهوض بقطاع الصحة في الولاية حيث طالبوا بفتح مخبر متطور لإقامة مختلف التحاليل مستقبلاً لتجنب التبعية لولايات أخرى مثلما حدث لتحاليل pcr الخاصة بكورونا ، و أجمع  المتدخلون أن جهاز سكانير واحد و المتواجد على مستوى مستشفى علي بوسحابة غير كافي لكل سكان الولاية لذا يجب تعزيز المؤسسات العمومية الأخرى الموجودة  على مستوى الولاية بأجهزة سكانير ،كما أثنوا على المجهودات المبذولة من طرف كل عمال قطاع الصحة في مكافحة فيروس كورنا رغم  النقص الفادح في التعداد البشري ،و في نفس السياق أكد  السيد الوالي أن قطاع الصحة حقق المرجو منه رغم النقائص الذي وعد بالتكفل بها في القريب العاجل .
و في الفترة المسائية دارت أغلب تدخلات النواب للحلول المقترحة لتحريك عجلة الإستثمار في صحراء  الولاية بالمنطقة الجنوبية حيث تم إقترح  إنشاء لجنة لمتابعة ملف التنمية على مستوى هذه المنطقة التي تعد كنز فلاحي ، هذا ما إستحسنه السيد الوالي الذي طلب من رئيس المجلس الولائي التكفل بإنشاء اللجنة فوراً ، أما باقي التدخلات فكانت في إطار التكفل بالمناطق النائية من فك  عزلة و التزويد بالكهرباء و الغاز ،الماء ،الصرف الصحي .
ليتم في المساء إختتام فعاليات الدورة بكلمة السيد رئيس المجلس الولائي الذي أكد على ضرورة توحيد جهود الجميع لنهوض بالولاية في مختلف المجالات .
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هات تخطي راسي ؟ ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يقوم بمعاينة قاعة العلاج ببلدية بوغرارة... نصوص أدبية مع الشاعر الجزائري ... ام البواقي/ فرقة البحث و التدخل BRIبام البواقي توقف شخصين، وتحجز 2643 قرصا من المؤثرات العقلية. قرعة كأس إفريقيا تحت 17 عاما/ الجزائر في مجموعة متوازنة باتنة / العثور على هيكل عظمي لإنسان ببلدية الجزار باتنة‎ نصـــوص أدبية / الشاعر العراقي وليد المسعودي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 17 إلى 23 فيفري 2021 السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يشرف على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حو... ملخص كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائر... ميلة / التجمع الوطني الديمقراطي يطالب بالتوجه نحو انتخابات تشريعية في أقرب الآجال ام البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون يوقف شخصا ويسترجع دراجة نارية مسروقة. باتنة / احياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات تحت اشراف وال... قسنطينة / تنظيم دورة تكوينية حول تصميم وخياطة الألبسة التقليدية "قفطان" ام البواقي/ اعادة فتح سوق السيارات الاسبوعي بقرية بئر وناس هذا الاسبوع
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755