الحدثالوطنيهام

الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 23 إلى 29 سبتمبر 2020

      في سياق العمليات المتواصلة الهادفة إلى مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 29 سبتمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني:

      ففي إطار مكافحة الإرهاب، أوقفت مصالح الدرك الوطني ببومرداس الإرهابي المسمى “عدي حمود”، المبحوث عنه منذ 2005، في حين أفضت عملية تسليم الإرهابي المسمى “بن ميلود بشير” نفسه، يوم 23 سبتمبر 2020، للسلطات العسكرية بورقلة، إلى استرجاع مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس (01) آلي وكمية من الذخيرة.

      وفي نفس السياق، كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات بحث وتمشيط بكل من عين الدفلى وبومرداس وتبسة وخنشلة وسكيكدة، (14) قنبلة تقليدية الصنع و(06) مخابئ تحوي مواد كيماوية ومواد غذائية وأغطية وأغراض أخرى.

في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة لصد ظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود وخلال عمليات منفصلة كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ(11) قنطار و(10,75) كيلوغرام.

      فبالنعامة، تم حجز ثمانية (08) قناطير و(78) كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف (21) تاجر مخدرات بحوزتهم (232,75) كيلوغرام من الكيف المعالج و(44359) قرص مهلوس خلال عمليات متفرقة بكل من وهران وتلمسان وعين تموشنت ومستغانم وورقلة والوادي والجزائر وسطيف والطارف وميلة. كما تم توقيف شخص (01) ببسكرة على متن شاحنة مُحملة بـ (40) قنطار من مادة التبغ وكذا كمية من الألعاب النارية تُقدر بـ (28800) وحدة، فيما تم حجز (27438) وحدة من مختلف المشروبات بالوادي.

      من جهة أخرى، أوقفت مصالح الدرك الوطني (03) أشخاص وحجزت (06) أسلحة نارية وكمية من الذخيرة بكل من النعامة وسطيف وورقلة، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، (129) شخصا وحجزت (15) مركبة رباعية الدفع و(08) دراجات نارية و(16) جهاز كشف عن المعادن و(69) مولدا كهربائيا و(46) مطرقة ضغط و(54) كيس من خليط خام الذهب والحجارة ومعدات تفجير وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى (8,17) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ (31152) لتر بكل من بشار وتبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار.

      وفي سياق آخر، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي (29) مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من إليزي وعين قزام وسوق أهراس وتلمسان وبومرداس.

عن وزارة الدفاع الوطني

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ توقيف سارق 270 مليون سنتيم و17 قطعة ذهبية قسنطينة /حي جبلي أحمد ببلدية حامة بوزيان ينتظرون العديد من مرافق قسنطينة / اللوحات الإشهارية...ديكور فوضوي مميز للمدينة الجديدة علي منجلي في ظل سكوت الجهات الوصية قسنطينة / الأمن يوقف مسبوق قضائيا ويحجز 495 كبسولة من مؤثرات عقلية تمنراست /  توقف ستة أشخاص  عن قضية حيازة و المتاجرة بالمخدرات.  وصايا الأدب / حمود ولد سليمان /غيم الصحراء دراسة / النوم العميق يساعد الدماغ على التخلص من السموم ريال مدريد يدخل في مفاوضات مع بوروسيا دورتموند من أجل ضم هالاند الدوري الأوروبي/ نتائج إياب الدور ال16: بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - برنامج الجولة ال15: الشّاعر الموهوب: "بوجمعة قدور" يفتـح قلبه لجريدة: "الشـّـــرق اليــــوم": الطارف / رئيس دائرة بن مهيدي يقف على مشروع مشتة المصارين و مناطق الظل المسيلة / مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء في تصريح هاتفي للشرق اليوم قسنطينة / مناورة تطبيقية للعناصر الحماية المدنية حريق في الطابق الأول على مستوى الإقامة الجامعية لال... ميلة / سنتين سجنا نافذا وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دج في حق مدير سابق لمؤسسة العمومية لتسيير مراكز ا...
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755