المحليهام

ميلة / افتتاح الدورة التكوينية البيئية لفائدة الصحفيين والمراسلين

افتتحت الدورة التكوينية المنظمة من طرف المعهد الوطني للتكوينات البيئية لفائدة الصحفيين والمراسلين الصحفيين بعنوان “حماية البيئة في إطار التنمية المستدامة” والموجهة لفائدة الأسرة الإعلامية والتي ستدوم إلى غاية 8 أكتوبر المقبل في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة ما بين وزارتي البيئة و الاتصال.
وفي البداية نوهت مديرة البيئة بميلة السيدة بوجدير نجاة خلال إشرافها على افتتاح هذه الدورة التكوينية بضرورة إشراك الإعلام لقطاع البيئة مهم باعتباره قناة فعالة لتمرير الرسائل الهادفة لحماية هذا المجال والحفاظ على الموارد المتاحة به داعية إلى العمل من خلال المحتويات التي يقدمونها عبر الوسائل التي ينشطون بها على المساهمة في تعديل سلوكيات الأفراد بما يضمن حماية البيئة بعد ترجمة و نقل رجال الإعلام للتوجيهات والمعطيات اللازمة للحفاظ عليها سعيا لتحقيق تنمية مستدامة.
وأكد المشاركون في الدورة التكوينية على أهمية توطيد العلاقة ما بين العاملين في الحقل الإعلامي و الآخرين التابعين لقطاع البيئية للمحافظة على البيئة.
ومن جهته أكد الأستاذ المكون في هذه الدورة على أهمية فهم الصحفيين لكل ما يتعلق بالبيئة خصوصا المصطلحات المتعلقة بهذا المجال لإيصال رسالة التحلي بالثقافة البيئية بالشكل الذي يضمن الفهم الجيد لها ووصولا إلى سلوك يضمن استمرار الموارد الطبيعية المتاحة للأجيال القادمة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بوداوي لاعب الشهر في نيس/ رحيل الكاتب و الشاعر عبد الكريم خمال الرابطة تحدد مواعيد مباريات البطولة حتى نهاية مرحلة الذهاب/ ميلة / الندوة التحسيسية حول مرافقة جمعية إقرأ لجهاز محو الأمية التأهيلي كأس ملك إسبانيا/ البارصا تقلب الموازين وتتأهل إلى النهائي قسنطينة / الطبعة الأولى للأيام التحسيسية حول ترقية الثقافة البيئية ابتداء من غد الجمعة ام البواقي/ عمال النظافة والصيانة بالإقامة الجامعية 110 سكن يقومون بحملة نظافة لمحيط الاقامة. ورقلة / مسيرة سلمية للمطالبة بالافراج عن الناشط عامر قراش قسنطينة / أصحاب الحافلات بعلي منجلي خارج الخطوط التوقف والركاب يشتكون من سوء المعاملة قسنطينة / نشوب حريق بشقة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي تمنراست/  تفكيك شبكة مختصة في إنشاء محطة للبث التلفزيوني دون ترخيص من الجهات المخولة لذلك.   بسكرة / وفاة 3 اشخاص اختناقا بغازات سامة داخل بالوعة للصرف الصحي ببلدية فوغالة خنشلة / تأخر إنطلاق أشغال تكسية أرضية الملعب البلدي يقلق سكان تاوزيانت باتنة / فعاليات اختتام الايام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات قسنطينة / توقيف مسبوق قضائيا مع حجز المؤثرات العقلية
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755