المحليهام

قسنطينة / إطلاق أول تجربة نموذجية في تربية أسماك المياه العذبة

أطلقت أول تجربة نموذجية للاستثمار في تربية أسماك المياه العذبة بأعالي حي زواغي سليمان بولاية قسنطينة و التي تندرج في إطار تثمين هذه الشعبة عبر الولاية حسب ما علم اليوم من صاحب المبادرة عمار مداني.
وقد أوضح ذات المتحدث أنه استهل نشاطه 315 ألف سمكة صغيرة منها 225 ألف سمكة سندر و 50 ألف سمكة تلابيا أحمر و 40 ألف سمكة من نوع القط و ذلك عبر أربعة أحواض بسعة 1500 متر مكعب لكل واحد و ذلك بمزرعته الخاصة.
ليضيف أن الفكرة ليست وليدة اليوم معتبرا دمج تربية المائيات مع الفلاحة الذي بدأ يأتي بثماره بمستثمرته الفلاحية الخاصة التي استغل بها أكثر من 700 شجرة مثمرة .
ويرى هذا المستثمر في الفلاحة و تربية المائيات بأن تجربته تحمل آفاق واعدة مشيرا إلى أنه يستغل مياه أحواض تربية الأسماك المستعملة المدعمة بالأسمدة والمخلفات العضوية في السقي الفلاحي لما لهذه المياه من فوائد ترفع من الإنتاج الزراعي وأنه خلال فترة تتراوح ما بين 5 و 6 أشهر تصل أحجام الأسماك إلى الحجم المطلوب لتسويقها وتطلع هذا المستثمر إلى تغطية السوق المحلية بأسماك المياه العذبة بنسبة تفوق 70 بالمائة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / انطلاق مشروع تهيئة حي 80 سكنا بقرية عين علام الذرعان الطارف/ كيف نقرأ الشعر ونسمعه فينا اصبوحة شعرية بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ام البواقي/ جمعية فكرة وبصمة بعين مليلة تقوم بتدشين عدة رياضات جديدة لفائدة شباب المدينة. الثقافة عامل حاسم في ممارسة المواطنة محور لقاء بالجزائر العاصمة ام البواقي/ مديرية الشباب والرياضة بام البواقي تنظم خرجة سياحية لجبل سيدي رغيس لفائدة النساء. بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - الجولة ال16 - دوري ابطال افريقيا لكرة القدم: - المجموعة الثانية: الجولة ال3 عنابة / القوات البحرية للجيش تنقذ 5 بحارة بعد احتراق مركبهم بشاطى راس الحمراء ام البواقي/ القسم الفرعي للفلاحة بأم البواقي، يقوم بزيارة ميدانية للقرى والمشاتي لتلقيح الابقار من م... أم البواقي/ الامن الحضري الاول بأم البواقي ،يوقف شخصين في قضية السرقة من داخل مسكن. أم البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون،يوقف شخصين في قضية سرقة مسكن. قسنطينة / تنظيم دورة وطنية في شطرنج بمناسبة اليوم العالمي للعيد المرأة قسنطينة /دورة التأهيل الأسري حول حسن اختيار الشريك أولى لبنات النجاح الأسري خنشلة / داربي الجيران ينتهي دون غالب ولا مغلوب ‎ قسنطينة / BMPJ توقف شخصين وتحجز المؤثرات العقلية بحي بومرزوق
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755