ثقافةهام

قسنطينة / تكريم المؤرخ و المختص في علم الاجتماع المرحوم “عبد المجيد مرداسي”

بمبادرة من مديرية الثقافة بقسنطينة و بالتنسيق مع أصدقاء و أقارب الراحل احتضنت دار الثقافة مالك حداد بقسنطينة مراسم حفل تكريمي مؤثر للمؤرخ و المختص في علم الاجتماع الراحل عبد المجيد مرداسي .
وقد تم خلال هذا الحفل استذكار مناقب وأحد من كبار رجال الثقافة حيث أشاد البروفيسور عبد الله بوخلخال الرئيس السابق لجامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بخصال المؤرخ و المختص في علم الاجتماع موضحا أن عبد المجيد مرداسي ألف كتب تاريخ ذات نوعية نادرة حملت نظرته التي فضل من خلالها التركيز دوما على الأحداث التي ظلت بعيدا عن دائرة الضوء وأضاف لقد كان مجيد رجل ثقافة ذو ذكاء نادر لكنه كان على وجه الخصوص رجلا حقيقيا ومتحمسا للآخرين.
من جهته نوه المخرج علي عيساوي بصراحة مجيد مضيفا بكل تأثر أنا أعرف مجيد منذ ما يقارب 45 سنة فحينما كنا نعمل معا على مشروع سيناريو كان يعبر و يفكر و يكتب دون قيود لقد كان طليعيا في أفكاره و كتاباته و كشف بأنه كان لديه شغف مشاركة و نقل المعرفة.
للعلم أن البروفيسور الراحل عبد المجيد مرداسي هو كاتب و مختص في علم الاجتماع و مؤرخ ألف عدة كتب حول تاريخ مدينة قسنطينة و حرب التحرير الوطنية لاسيما “قاموس الموسيقى و الموسيقيين بقسنطينة و “الوظيفة الرئاسية بالجزائر” و “الحكومة المؤقتة للجمهورية الجزائرية عهدة تاريخية”.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف / حزب المستقبل يواصل هيكلة مكاتبه البلدية على مستوى ولاية الطارف وزير الإتصال يعزي في وفاة الصحفي رضوان زيزي استشهاد 15 صحفي بالفيتنام..47 سنة على فاجعة الأسرة الإعلامية بالجزائر ورقلة / تكريم 23 بنتا و 23 ولدا من حفظة القران الكريم بمدرسة امهات المؤمنين الطارف / غرفة الصناعات التقليدية تكرم المنسق الولائي لاتحاد التجار "كمال بوحفص" ورقلة / وزير الدولة وسيط الجمهورية كريم يونس في زيارة لورقلة اليوم دوري أبطال إفريقيا/ فوز تاريخي للمولودية في السينغال بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - نتائج الجولة ال16 كاملة: - الجمعة 5 مارس: ميلة / الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أبو الفضل بعجي ...سندخل الانتخابات التشريعيات و المحليا... عنابة /خطبة التراحم والتآخي في صلاة الاستسقاء بعنابة نصوص إبداعية / شعر * نور الهدى سعيدي " رزاد نور " ام البواقي/ مدير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي يفتتح معرض للصناعة التقليدية بعين مليلة... عنابة / بعد ندرة مادة الزيت مؤخرا وبهدف تضيق الخناق على المحتكرين قسنطينة / هلاك 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين بجروح في حادث مرور بالطريق الوطني رقم 20 ببلدية عين عبيد تبسة / الأمن الحضري الأول بتبسة يحجز 384 وحدة من المشروبات الكحولية بعد مداهمة مسكن مشبوه
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755