الحدثالوطنيميدياهام

التحضير لاستفتاء تعديل الدستور: وزير الاتصال يجتمع بمدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة

ترأس وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة, السيد عمار بلحيمر, يوم الثلاثاء, جلسة عمل ضمت مدراء وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة بالجزائر, خصص لآخر التحضيرات المتعلقة بالاستفتاء الشعبي حول تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن الوزير حث, خلال هذا الاجتماع المندرج في اطار مواصلة لسلسلة اللقاءات الدورية مع مختلف المؤسسات الإعلامية, القنوات التلفزيونية الخاصة على “فتح منصاتهم للمجتمع المدني وأهل المعرفة من أجل كشف وتوضيح محتوى الدستور بالنقاش الهادف”, داعيا كافة وسائل الإعلام العمومية والخاصة إلى “التعبئة الشاملة لكشف كل ما تعلق بالشرح الواسع حول الدستور, تحسبا للاستفتاء الشعبي”.

وفي هذا السياق, ذكر الوزير أن “رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, كان قد أعطى تعليمات للسماح لأكبر عدد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني بالمشاركة الواسعة في النقاش بشأن محتوى الدستور الجديد الذي ستكون وسائل الإعلام هي الأساس فيه”.

وقال بأن “هذه التعليمات نابعة من رغبة رئيس الدولة في تعزيز دور المجتمع المدني وتفعيل روابطه مع مؤسسات الجمهور,  كجزء من الديمقراطية التشاركية في خدمة المصلحة العامة للبلاد”

وأشار الى أن “هذه المناقشة الواسعة لها مهمة تربوية تسعى إلى توعية المواطنين بالمقالات والمستجدات حول الدستور الذي سيتم للتصويت عليه”, مضيفا أن الأمر يتعلق بنقاش يتم “على أساس المعلومة المؤكدة”.

كما جدد الوزير عزم الوزارة على “دعم جميع وسائل الإعلام الوطنية لإنجاح هذا النقاش الشامل”.

من جانبهم, أكد مدراء القنوات التلفزيونية الخاصة الذين حضروا هذا الاجتماع “تجندهم التام” للمساهمة في عملية واسعة النطاق لشرح محتوى التعديل الدستوري.

وزارة الاتصال

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ام البواقي/ شباب وسكان حي 404 مسكن ببلدية ببئر الشهداء يقومون بحملة تطوع لغرس الاشجار. سطيف/إحياء اليوم العالمي للمرأة (بالصور) ام البواقي/ مكتبة المطالعة العمومية ببلدية بريش، تنظم معرضا خاصا بالصناعات والالبسة التقليدية في ... وزير الإتصال يترأس حفلا على شرف النساء العاملات بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف ل 08 م... لابورتا رئيسا لبرشلونة/ بونجاح والسد أبطالا للدوري القطري/ تبسة / مديرية الخدمات الجامعية بتبسة تحى اليوم العالمي للمراة ورقلة / الوالي يشرف على احتفالات اليوم العالمي للمراة (بالصور) قسنطينة / عضو بالمجلس الشعبي البلدي الخروب السيدة / نجمة بن سي حمدي ...مندوبة قطاع علي منجلي 2 سكيكدة/ حوار مع الحرفية مريم العايب ابنة مدينة عين شرشار بعزابة ولاية سكيكدة بسكرة / احياء اليوم العالمي للمراة غرداية / تسجيل 27 حادث مرور جسماني و إصابة 30 شخص بالقطاع الحضري بغرداية خنشلة / في اليوم العالمي للمرأة "زوليخة خوني قصة نجاح ملهمة لكل إمرأة ريفية " قسنطينة / حملة تحسيسية لفائدة الفلاحين باتنة / توقيف شخص واكتشاف مذبح غير شرعي للدواجن مع حجز 160 كلغ من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك...
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755