المحليهام

قسنطينة / انتشار كبير للكلاب الضالة والسكان يدقون ناقوس الخطر

تشهد العديد من المناطق بولاية قسنطينة انتشارا كبيرا للكلاب الضالة و هو ما خلق جو من التوتر لدى جمعيات الأحياء و المواطنين الذين اشتكوا من غياب حملات إبادة و تطهير ويظهر جليا منذ فترة طويلة على مستوى جميع بلديات الولاية و بمختلف الأحياء و التجمعات السكنية وهي ظاهرة تسبب خطرا كبيرا عليهم وتهدد صحتهم و حياتهم .
و حسب العديد من المواطنين الذين التقت بهم جريدة “الشرق اليوم” بالعديد من الجهات والأماكن كبلدية الخروب بمختلف أحيائها و على مستوى أغلب مجمعات السكنية بالمدينة الجديدة علي منجلي خاصة المتواجدة بالقرب من ورشات البناء المفتوحة مع تكاثر هذه الحيوانات بشكل كبير في الفترة الأخيرة و حتى وسط بلدية قسنطينة لا تخلو من هذه الحيوانات التي تفرض حضر التجوال أثناء الليل و تهاجم المصلين و العمال والمسافرين وغيرهم المتوجهين باكرا إلى أعمالهم حيث سجلت العديد من الحوادث في الفترة الأخيرة تعرض لها مواطنون ومنهم من نجي بأعجوبة فيما كان للبعض علاج بعد تعرضهم للعض.
ومن جهة أخرى تعرف معظم المناطق السكنية انتشارا كبيرا لحشرات البعوض التي باتت تؤرق السكان خاصة أنها تشكل خطرا على الصحة و تسبب إزعاجا كبيرا بسبب لسعاتها التي تترك أثارا و حساسية على الجسم و هذا ما اشتكى منه مواطنون بمناطق كثيرة و خاصة ببلدية عين أسمارة وبلدية إبن باديس وحي بوالصوف بقسنطينة والمدينة الجديدة ماسينيسا وعلي منجلي ويرجع ذلك حسب العارفين إلى تلوث أقبية العمارات والأوساخ المنتشرة هنا و هناك ما أدى حسبهم إلى تكاثر هذه الحشرة.
ليبقي على الجهات الوصية التدخل العاجل من أجل حملة واسعة بقسنطينة والقيام برش للمبيدات من اجل راحة المواطن .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
ام البواقي/ مديرية الشباب والرياضة بام البواقي تنظم خرجة سياحية لجبل سيدي رغيس لفائدة النساء. بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - الجولة ال16 - دوري ابطال افريقيا لكرة القدم: - المجموعة الثانية: الجولة ال3 عنابة / القوات البحرية للجيش تنقذ 5 بحارة بعد احتراق مركبهم بشاطى راس الحمراء ام البواقي/ القسم الفرعي للفلاحة بأم البواقي، يقوم بزيارة ميدانية للقرى والمشاتي لتلقيح الابقار من م... أم البواقي/ الامن الحضري الاول بأم البواقي ،يوقف شخصين في قضية السرقة من داخل مسكن. أم البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون،يوقف شخصين في قضية سرقة مسكن. قسنطينة / تنظيم دورة وطنية في شطرنج بمناسبة اليوم العالمي للعيد المرأة قسنطينة /دورة التأهيل الأسري حول حسن اختيار الشريك أولى لبنات النجاح الأسري خنشلة / داربي الجيران ينتهي دون غالب ولا مغلوب ‎ قسنطينة / BMPJ توقف شخصين وتحجز المؤثرات العقلية بحي بومرزوق في الطبعة الأولى لصالون الجزائر للكتاب 216دار نشر مشاركة تحت شعار " الكتاب حياة " خنشلة / إستياء المواطنين من إنتشار حظائر السيارات الغير مرخصة على مستوى وسط المدينة انباء عن قرب انتقال حسام عوار الى ريال مدري خنشلة / توقيف مجرم هارب و حجز أزيد من 6000 وحدة من المشروبات الكحولية
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755