الحدثميدياهام

سلطة ضبط السمعي البصري تطالب قناة “الحياة TV” بضرورة “الالتزام بالقواعد المهنية”

لجزائر – قامت سلطة ضبط السمعي البصري باستدعاء مدير قناة “الحياة TV” إثر تلقيها شكوى من الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، وأخرى من عائلة فايزي، ضد برامج بثتها القناة، مطالبة إياه بضرورة “الالتزام والانضباط بالقواعد القانونية والمهنية”.

وجاء في بيان للسلطة اليوم الاثنين: “إثر ورود شكوى لسلطة ضبط السمعي البصري من طرف الأمينة العامة لحزب العمال، السيدة لويزة حنون، ضد القناة الخاصة +الحياة TV+ حيث اعتبرت أن ما جاء في كل من برنامج +كرايزيس+ و +بوليتيك+ لهذه القناة من اتهامات خطيرة وتهجما عليها ومسا وتحقيرا لكرامتها هو تجاوز للقوانين ولأخلاقيات المهنة ولا يمت بصلة بالنقاش السياسي والتعبير عن الرأي”.

وأضاف البيان: “كما وردت شكوى أيضا لسلطة ضبط السمعي البصري من طرف عائلة +فايزي+ ضد نفس القناة وذلك لما جاء في حصة +شني شني شو+ عند تطرقه إلى قضية سكنات عدل حي فايزي ببرج البحري بالجزائر العاصمة، حيث قام هذا المنشط بالتهكم والسخرية من إطلاق اسم عائلة +فايزي+ على هذا الحي وهي عائلة قدمت شهداء لهذا الوطن”.

وقامت سلطة ضبط السمعي البصري باستدعاء مدير قناة “الحياة TV” طلبا لتوضيحات حول هذين الموضوعين، حسب ما جاء في البيان الذي يؤكد بأن “مدير القناة اعترف أن منشط حصة +كرايزيس+ اقترف فعلا تجاوزات في حق الأمينة العامة لحزب العمال وأنه يعتذر شخصيا لها، كما أنه قام بتقديم إنذار للمنشط وبلغه بعدم تكرار مثل هذه الانزلاقات وأكد أن للأمينة العامة لحزب العمال حق الرد وإبداء آرائها بكل حرية في إطار قوانين الجمهورية”.

واوضحت السلطة، فيما يخص عائلة “فايزي”، ان “مدير القناة قال إن القناة قدمت اعتذارها في نفس البرنامج لعائلة +فايزي+، كما يعتذر هو بنفسه للعائلة ويؤكد أن ذلك لم يكن مقصودا وإنما خطأ مهني لا غير”.

من جانبها، أكدت سلطة ضبط السمعي البصري لمدير القناة المعنية “وجوب الالتزام والانضباط بالقواعد القانونية والمهنية”، منبهة “كل القنوات السمعية البصرية بضرورة تفادي المساس بكرامة الأشخاص والتحلي بالموضوعية والاحترافية”.

و ا ج
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ توقيف شخصين وحجز 20الف وحدة من السجائر الاجنبية الدوري الأنكليزي الممتاز/ اليونايتد يوقف زحف السيتي الدوري الإسباني/ لا غالب ولا مغلوب في ديربي مدريد خنشلة / كريكو تؤكد على ضرورة فتح أفاق جديدة لتسويق منتجات المرأة الماكثة في المنزل قسنطينة / نشوب حريق بالطابق الرابع للعمارة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي الشرق اليوم تهنئ نساءها الصحفيات نصوص إبداعية ( وألعن اشتياقي) قصيدة للشاعر الجزائري بيال مراد بسكرة / مشاركة 26 ولاية في احتفالات عيد المراة ببسكرة سكيكدة / شاب في 20 من عمره يضع حدا لحياته بلدية السبت. بيان رئاسة الجمهورية حول نتائج مجلس الوزراء وزير الإتصال يهنئ المرأة الجزائرية في عيدها العالمي قسنطينة / سكان منطقة بلحرش بعين الباي ينتظرون إلتفاتة مسؤوليين بسكرة / اوالي يشرف على الايام التكوينية لموظفي الجماعات المحلية ورقلة / بطالون يهددون بالانتحار بمقر البث الاذاعي عنابة / عودة أزمة السيولة لمراكز البريد و استياء المواطنين بعنابة
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755