الحدثالوطنيهام

تبون :الاستفتاء على الدستور يكون قبل نهاية أكتوبر 2020 إذا تلطف الله بنا من وباء كورونا.

نشر اليوم رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة بيانا وهذا ماجاء فيه :
تشرفت حركة البناء الوطني باختيارها من طرف اللجنة التحضيرية لمبادرة القوى الوطنية للإصلاح قصد تمثيل كل أعضاء المبادرة هي و12 مكون وشخصية وطنية لترفع مخرجات لقاء الأوراسي لرئيس الجمهورية، وتكلم كل الوفد بصدق عن واقع الصعوبات التي يعيشها المواطن والغبن الذي يتخبط فيه بعض الجزائريين وصعوبة لقمة العيش بسبب الآثار السلبية لوراء الكورونا.

    نشكر رئيس الجمهورية على التفاعل الإيجابي مع المبادرة ونبشر الشعب الجزائري بما تعهد به لأعضاء الوفد وهذا جزء منه:
01- الاستجابة لتطلعات حراك الملايين في بناء جزائر جديدة تستمد شرعيتها من إرادة الشعب الحرة وتستمر في مكافحة صارمة لكل أشكال الفساد.
02- حماية مشروع الأمة الجزائرية النوفمبري الأصيل وتوثيق ذلك في الدستور المتوقع الاستفتاء عليه.
03- الاستفتاء على الدستور يكون قبل نهاية أكتوبر 2020 إذا تلطف الله بنا من وباء كورونا.
04-  بعد تصويت الشعب على الدستور يكون حل كل المجالس المنتخبة والتي نعتبرها نحن في حركة البناء الوطني غير شرعية ولا تعكس الأوزان الحقيقية للقوى السياسية وهي موروثة من هندسة العصابة.
05- معالجة ملف مساجين المأساة الوطنية والتي ناضلت الحركة مرارا دفاعا عليه بما يحقق ترقية المصالحة الوطنية ويطيب الخواطر ويجبر الكسر.
06- إعطاء التوجيهات للحكومة في ضرورة التعجيل باعتماد الأحزاب قيد التأسيس والجمعيات.
07- طمّن الرئيس أعضاء الوفد على موقف الجزائر الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لمناصرة قضيته العادلة.
  تلكم بعض ثمار لقاء وفد مبادرة القوى الوطنية للإصلاح مع السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية مشكورا على رحابة صدره خاصة من النقد  والذي سمعه أحيانا من بعض أعضاء الوفد وعلى الاستجابة الفورية لما رفعه له الوفد.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف/ خطرانزلاق التربة بمدخل بلدية عين الكرمة يزيد من مخاوف مستعملي الطريق المعنى المعرفي والرمز الفكري إبراهيم أبو عواد / كاتب من الأردن خنشلة / مديرية المصالح الفلاحية تنظم يوم دراسي حول كيفية معالجة جرب الأشجار المثمرة نصوص إبداعية مع الشاعرة ميسر أبو غزة ... تمنراست  / توقيف ثلاثة أشخاص  عن قضية حيازة و المتاجرة بالمواد الصيدلانية المضرة بالصحة العامة عن طر... بطولة الرابطة الثانية للهواة/ - مجموعة الشرق: الجولة الثالثة: قسنطينة / ملتقى علمي دولي افتراضي حول الحفاظ على السنة النبوية من التأويلات المنحرفة الفاف تكشف عن موعد مباراتي المنتخب الوطني الأخيرتين لتصفيات الكان قسنطينة / هلاك كهل بعد سقوطه على الرصيف بالوحدة الجوارية 6 بعلي منجلي بسكرة / جريمة قتل راح ضحيتها شاب بطعنة خنجر بسيدي عقبة شبيبة سكيكدة / الفريق يواصل نتائجه الهزيلة سطيف/ توقيف 03 اشخاص متلبسين بالسرقة. بونجاح يقود السد للتتويج بكأس قطر الدوري الأوروبي (2021/2020): - قرعة الدور الثمن النهائي خنشلة /التكتل التقابي لمستشفى على بوسحابة يقرر تنظيم وقفة إحتجاجية بسبب منحة كوفيد 19‎
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755