المحليهام

قسنطينة / عودة التجارة الموازية ..و أسواق جوارية مهملة

عادت من جديد و بقوة التجارة الموازية عبر مختلف وحدات التجارية بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة ضاربين عرض الحائط كل الحملات التي شنتها السلطات العمومية  من قبل وهكذا حافظت المدينة على طابعها  التجاري الفوضوي الذي عهدته منذ سنوات حيث تشهد محيطات مساجد بدرجة الأولى في أيام الأولى من فتحها انتشارا من نوع خاص لطاولات وشاحنات الخضر والفواكه وكذا الملابس في مشاهد شوهت كثيرا المحيط العام للمدينة و تحولت المساحة المحيطة بمسجد الإعتصام إلى ما يشبه سوق تعرض فيه شتى أنواع المنتجات فيما يبقى السوق الجواري المتواجد بالقرب من المكان مستغلا جزئيا ولا تزال جل المربعات شاغرة فيما يتواجد العشرات من الباعة على طول أرصفة الوحدة الجوارية 13 إلى غاية الوحدة الجوارية 02 وهو ما طالما تسبب في اختناق مروري كبير ناهيك عن الأوساخ والفضلات التي يخلفونها وراءهم خلال الفترة المسائية.

كما أن الوحدة الجوارية 8 عادت طاولات البيع الفوضوية بقوة وهذا ما جعل المارة و خاصة السكان منهم في حالة استنفار قسوة مطالبين  بوضع حد لهذه الممارسات وتنظيم نشاطهم في أطر نظامية.

فيما لا تزال العديد من أسواق جوارية تبحث عمن يستغلها وقد تعرضت للتخريب من كل الجوانب وهذا ما كبد الخزينة العمومية خسائر كبيرة وأصبحت مرتع للمنحرفين ووكرا للرذيلة .

السكان الوحدة الجوارية 18 و 19 من جهتهم أكدوا للجريدة “الشرق اليوم” أن هذه الأسواق الجوارية باتت مصدرا للخطر وتهديد الأمن العام في ظل تركها شاغرة وعدم توفير حراس بها كونها أنجزت منذ سنوات بكل من الوحدات الجوارية 19 و 18 وكذا 02 و 17  بالإضافة إلى آخر بالوحدة 15 وهذا في ظل سكوت الجهات المعنية .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسكرة / حجز 800 قرص مهلوس و توقيف 3 اشخاص أنـــا والحبـيـبــــــة وعَمَّــــــــــــان شعــر : حســـين حســــن التلســــــــــيني (العراق ) (*) حكم تـرتــدي ثــــوب الشعر وأخرى ثـوب النثــر(14) للشــاعر العـراقي : حســـين حســـن التلســـــي... باتنة / انطلاق فعاليات مهرجان ايمدغاسن السينمائى الدولي غدا الاثنين .‎ دوري أبطال إفريقيا/ صن داونز يقسو على بلوزداد بخماسية بسكرة / فتح سوق الخضر و الفواكه غدا ببلدية الدوسن بيان مجلس الوزراء ليوم الأحد 28 فيفري 2021 باتنة / والي الولاية يشرف على حفل تخرج الدفعة السادسة عشر لأعوان الجمارك باتنة / احتجاجات فلاحي الشمرة بسبب محيط السقي متاوصلة رغم العديد من الاجتماعات واللقاءات السابقة الت... الطارف / الزواحف تهدد تلاميد المدرسة الإبتدائية بن شارع صالح ببلدية بن مهيدي المسيلة/ إصابة 6 أشخاص في حادث مرور ببن سرور غرداية / حجز 2772 من المشروبات الكحولية بغرداية ام البواقي/ مديرية التجارة تنظم حملة رقابة وتحسيس خاصة بتموين السوق والحد من المضاربة باسعار المواد ... ميلة / استلام 11 مشروعا خاص بمناطق الظل للتعميم الخدمة الشاملة للإنترنت قسنطينة / مشروع إنجاز مركب للإنتاج الحيواني بالخروب ينتظر التجسيد
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755