Uncategorizedالمحليهام

قسنطينة / السكان يطالبون بالتهيئة و تعبيد المسالك و الإنارة العمومية

يطالب سكان منطقة شعب الرصاص بقسنطينة السلطات الولائية لمساعدتهم على تخطي العراقيل التي تواجههم حول المشاكل اليومية المتعلقة بالتهيئة وهذا بعد أن تراكمت للعقود من الزمن حيث أن البنايات المنجزة بشكل فوضوي وغياب المتابعة و صيانة لشوارع الحي زاد من حجم معاناتهم كون منازل لا تزال مصنفة على أنها فوضوية و لم يستفيدوا من التسوية بعد رغم أن بعضهم قدم إلى الحي في ثمانينيات من القرن الماضي وأن منطقة شعب الرصاص تترامى بشكل تصاعدي على التل المؤدي إلى حي عين الباي بين ضفتي الطريق الذي يقود إلى المنطقة المعروفة بـحي *بونفة*الطريق إلى الجذور بعد المرور على المدخل الخلفي لجامعة الإخوة منتوري و مقابل للعمارات حي بومرزوق.

ويعاني حي شعب الرصاص من كثرة الحفر بالطريق و إهتراء أجزاء منها كون الأرصفة المتآكلة وهذا ما يعرض المارة للخطر من طرف أصحاب المركبات و كذا احتلال بعض مساحة الأرصفة من طرف أصحاب المحلات في حين أن الدروب الضيقة الواقعة داخل الحي مهترئة جدا مما جعل السكان يقومون بإنشاء سلالم و تعبيد الأرضية باستعمال الإسمنت و الحجارة وتزيد معاناتهم عند سقوط الأمطار بالإضافة إلى غياب الإنارة العمومية داخل الأحياء ليلا و انتشار الكلاب الضالة التي تهدد المارة مع غروب الشمس .

وقد صرح عدد من سكان للجريدة “الشرق اليوم”عن صعوبة وصول الرسائل البريدية إليهم بسبب غياب الترقيم و العناوين ما يلزم بساعي البريد إلى ترك البريد الوارد بمسجد بلال ابن رباح الواقع في نهاية الحي أو في المقهى القريب منه أيضا.
كما أن منطقة شعب الرصاص تعرف حركية كبيرة بسبب كثرة المحلات و خصوصا في مجال بيع قطع غيار السيارات وكذا محلات غسل المركبات و بعض الأنشطة التجارية الأخرى .

ليبقي هؤلاء السكان ينتظرون إلتفاتة السلطات من أجل تسوية وضعيتهم عقارية و تهيئة الخارجية للحي الذي تقطنه حوالي 750 عائلة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ توقيف سارق 270 مليون سنتيم و17 قطعة ذهبية قسنطينة /حي جبلي أحمد ببلدية حامة بوزيان ينتظرون العديد من مرافق قسنطينة / اللوحات الإشهارية...ديكور فوضوي مميز للمدينة الجديدة علي منجلي في ظل سكوت الجهات الوصية قسنطينة / الأمن يوقف مسبوق قضائيا ويحجز 495 كبسولة من مؤثرات عقلية تمنراست /  توقف ستة أشخاص  عن قضية حيازة و المتاجرة بالمخدرات.  وصايا الأدب / حمود ولد سليمان /غيم الصحراء دراسة / النوم العميق يساعد الدماغ على التخلص من السموم ريال مدريد يدخل في مفاوضات مع بوروسيا دورتموند من أجل ضم هالاند الدوري الأوروبي/ نتائج إياب الدور ال16: بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - برنامج الجولة ال15: الشّاعر الموهوب: "بوجمعة قدور" يفتـح قلبه لجريدة: "الشـّـــرق اليــــوم": الطارف / رئيس دائرة بن مهيدي يقف على مشروع مشتة المصارين و مناطق الظل المسيلة / مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء في تصريح هاتفي للشرق اليوم قسنطينة / مناورة تطبيقية للعناصر الحماية المدنية حريق في الطابق الأول على مستوى الإقامة الجامعية لال... ميلة / سنتين سجنا نافذا وغرامة مالية بقيمة 100 ألف دج في حق مدير سابق لمؤسسة العمومية لتسيير مراكز ا...
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755