المحليهام

قسنطينة / إعادة فتح جزئي 174 مسجد بالولاية في ظروف استثنائية

تم اليوم في صلاة الظهر فتح جزئي 174 مسجد بولاية في ظروف إستثنائية وهذا بعد عملية واسعة للتعقيم و وضع العلامات على أرضيات المساجد وكذا حث المصلين على ارتداء القناع الواقي و تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي و احترام البروتوكول الصحي المرتبط بالوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19 حسبما لوحظ.

وكانت العينة من مسجد أحمد حماني بالمدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة حيث كانت للإمام المعتمد كريم بوعافية كلمة تحسيسية مرتبط بالوقاية من انتشار فيروس وهذا بضرورة احترام هذا البروتكول الصحي الوقائي و الذي يشمل على وجه الخصوص الوضوء في المنازل و جلب سجادات شخصية للصلاة و ارتداء الأقنعة الواقية.

من جهة أخرى أفاد مدير الشؤون الدينية و الأوقاف للولاية قسنطينة أن المساجد المفتوحة في وجوه المصليين هي 174 مسجدا منها 76 بعاصمة الولاية و 29 مسجدا ببلدية الخروب و 18 ببلدية حامة بوزيان و 14 ببلدية ديدوش مراد و 7 مساجد ببلدية عين سمارة و 7 آخرين ببلدية ابن زياد بإضافة إلى 6 مساجد أخرى ببلدية عين عبيد و مثلهم بأولاد رحمون و 5 بزيغود يوسف و 4 بابن باديس و مسجد واحد ببني حميدان و مسعود بوجريو.

وتندرج عملية إعادة الفتح التدريجي للمساجد في إطار قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون و تشمل في مرحلة أولى المساجد التي تتجاوز طاقة استيعابها 1000 مصلي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
نصوص إبداعية ( وألعن اشتياقي) قصيدة للشاعر الجزائري بيال مراد بسكرة / مشاركة 26 ولاية في احتفالات عيد المراة ببسكرة سكيكدة / شاب في 20 من عمره يضع حدا لحياته بلدية السبت. بيان رئاسة الجمهورية حول نتائج مجلس الوزراء وزير الإتصال يهنئ المرأة الجزائرية في عيدها العالمي قسنطينة / سكان منطقة بلحرش بعين الباي ينتظرون إلتفاتة مسؤوليين بسكرة / اوالي يشرف على الايام التكوينية لموظفي الجماعات المحلية ورقلة / بطالون يهددون بالانتحار بمقر البث الاذاعي عنابة / عودة أزمة السيولة لمراكز البريد و استياء المواطنين بعنابة باتنة / حجز أزيد من 18 قنطار من لحوم الحمير و الأحصنة كان موجهة للاستهلاك البشري قسنطينة / أمطار رعدية مرتقبة أمسية اليوم الأحد على قسنطينة ام البواقي/ مديرية الثقافة والفنون بام البواقي تنظم عروض متنوعة خاصة"بالملحفة الشاوية"والطرب الشاوي. باتنة / مواطنون يغلقون طريقا وطنيا مطالبين الشروع في حفر بئر ارتوازي ببلدية سفيان اولاد جلال / موالون يحتجون للمطالبة باعادة سوق الماشية الى المدينة قسنطينة / بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف ل8 مارس 2021 / مجهودات *حواء* القسنطينية
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755