الوطنيهام

جراد يطمئن التلاميذ والأولياء بدخول مدرسي آمـن من فيروس كورونا

كشف الوزير الأول عبد العزيز جراد، الخميس بالجزائر العاصمة عن وضع برتوكول صحي وقائي من وباء فيروس كورونا بكافة  المؤسسات التربوية والجامعية والتكوين والتعليم المهنين تحسبا للدخول  الاجتماعي القادم من أجل “طمأنة التلاميذ و أوليائهم” بخصوص هذه العودة الى  الدراسة.

وشدد جراد في كلمة ألقاها في ختام أشغال لقاء الحكومة بالولاة على  ضرورة “التنظيم الجيد والمحكم” للدخول المدرسي وللامتحانات الوطنية القادمة (شهادتي التعليم المتوسط والباكالوريا), مبرزا أنه سيتم خلال الدخول القادم  وضع برتوكول وقائي صحي بكل المؤسسات التربوية و والجامعية وكذا بمراكز التعليم  والتكوين المهنيين حتى يكون “هناك اطمئنان لدى التلاميذ وأوليائهم”.

ودعا الوزير الاول الولاة في نفس الاطار الى ضرورة ” تعبئة” كافة الوسائل  المادية والبشرية لانجاح الدخول المدرسي القادم.

ولدى تطرقه لملف محاربة تفشي وباء فيروس كورونا أوضح الوزير الأول أنه سيتم  قريبا تطبيق “برنامج وطني لانعاش النسق الصحي” مبرزا ضرورة تعزيز الإجراءات  الوقائية في هذا المجال و كذا تدعيم المخزون الوطني من وسائل الوقاية  والانعاش.

كما حث جراد على استغلال أساليب التضامن الوطني الذي أعطى من خلالها  الشعب الجزائري في تجنده لمحاربة تفشي الجائحة “دروسا لكل من كان يشكك في وجود  هوة بين الشعب والسلطات العمومية”.

كما شدد الوزير الأول – في توجيهاته الى الولاة وأعضاء الحكومة – على ضرورة  تكريس دولة الحق والقانون “تحمي الحقوق والحريات وتحافظ على كرامة المواطن”.

و ا ج

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هات تخطي راسي ؟ ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يقوم بمعاينة قاعة العلاج ببلدية بوغرارة... نصوص أدبية مع الشاعر الجزائري ... ام البواقي/ فرقة البحث و التدخل BRIبام البواقي توقف شخصين، وتحجز 2643 قرصا من المؤثرات العقلية. قرعة كأس إفريقيا تحت 17 عاما/ الجزائر في مجموعة متوازنة باتنة / العثور على هيكل عظمي لإنسان ببلدية الجزار باتنة‎ نصـــوص أدبية / الشاعر العراقي وليد المسعودي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 17 إلى 23 فيفري 2021 السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يشرف على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حو... ملخص كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائر... ميلة / التجمع الوطني الديمقراطي يطالب بالتوجه نحو انتخابات تشريعية في أقرب الآجال ام البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون يوقف شخصا ويسترجع دراجة نارية مسروقة. باتنة / احياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات تحت اشراف وال... قسنطينة / تنظيم دورة تكوينية حول تصميم وخياطة الألبسة التقليدية "قفطان" ام البواقي/ اعادة فتح سوق السيارات الاسبوعي بقرية بئر وناس هذا الاسبوع
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755