المحليهام

قسنطينة / غياب الردع …يولد تلوث المحيط والبيئة في خطر

يشتكي سكان منطقة صالح باي *الغراب * من الوضعية غير لائقة التي آلت إليها طرق و أحياء المنطقة بعد أن حصرتها الردوم الهامدة و النفايات المتنوعة في ظل غياب الردع وتدهور الوضع البيئي و المحيط جراء الرمي العشوائي من طرف بعض المواطنين مطالبين من الجهات الوصية بالتدخل العاجل و اتخاذ إجراءات اللازمة مع التعامل بصرامة مع مخالفي أماكن رمي القمامة والعمل على استرجاع الوجه و المنظر الخلاب للمنطقة حسبما أكده السكان للجريدة “الشرق اليوم “.

ليضيف هؤلاء أن انزعاجهم من تراكم أكوام النفايات ومخلفات السلع منذ عدة أشهرتهدد صحة السكان وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة حيث تكثر فيه كل أنزاع الحشرات الضارة و الحيوانات المتشردة  وغيرها مؤكدين أن هذه التصرفات غير حضارية لبعض التجار و المواطنين الذين لا يحترمون الأماكن المخصصة للرمي بإضافة إلى حرقها في بعض الأحيان للتخلص منها .

وأمام هذه الوضعية البيئية المزرية يناشد السكان الجهات الوصية التدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة بفرض إجراءات رقابة وتكثيف دوريات .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قسنطينة / العرض الشرفي لمسرحية "كادافر" الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة سكان قرية نجوى بخوش ببلدية البسباس ام البواقي/ استقدام ساسان عبد النور مدرب حراس جديد لفريق اتحاد الشاوية بام البواقي لكرة القدم . باتنة / عمال بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية المخلفات المالية ومن... بسكرة / شجار بين فلاحين و مستثمر حول عقار فلاحي و تدخل الدرك الوطني لفض الشجار ام البواقي/ الامين العام السيد/ العيد ربيقة يصل اليوم الى ام البواقي للاشراف على الاحتفالات الرسمية ... الطارف / المقصيون من السكن الاجتماعي ببلدية بحيرة الطيور يغلقون الطريق الوطني رقم 44 ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يشرف على انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد ... باتنة / افتتاح الأيام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات بباتنة‎ باتنة / ولاية باتنة تستلم حصـة مقدرة ب 5824 جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم ضد فيروس كورونا‎ ميلة / اعتراض السكان يؤخر مشروع ربط منطقتي الهوارى و قيقبة بشبكة الغاز الطبيعي قسنطينة / إدارة مولودية قسنطينة من الرابطة الثانية لكرة القدم تبحث عن مدرب جديد الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة عائلات البرارك بقرية عين علام بالذرعان سكيكدة / وزير الموارد المائية يحل بسكيكدة في زيارة عمل ميلة / عملية البحث متواصلة على الغريق بسد بني هارون منذ السبت الماضي
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755