ثقافة

هايكو الأردن /نادي شعراء الطبيعة / يتحول الى جمعية ثقافية

اصبح رسميا هايكو الأردن سابقا / نادي شعراء الطبيعة/  جمعية ثقافية معترف بها رسميا من قبل وزارة الثقافة الأردنية يوم بعد اجتماع يوم (6-8-2020) في المكتبة الوطنية الأردنية بعمان، وأسسوا (نادي شعراء الطبيعة – هايكو الأردن)، بموافقة السلطات المختصة، حسب قانون  الجمعيات الأردني. بعد ذلك جرى انتخاب الهيئة الإدارية للنادي من الأساتذة: (فاتن أنور) رئيسة، وعضوية كل من: (محمود صالح أحمد) نائبا للرئيس، و(توقيف أبو خميس) أمينا للسر، و(منى عبد المعطي طه) أمينة للصندوق، و(رائد ضيف الله العمري) عضو، و(ثراء محمد عبد الله يوسف) عضوا، و(منتهى عثمان السوداني) عضوا…وتبقى هذه الهيئة لمدة عامين يجري بعدها انتخابات جديدة.

وحضر الاجتماع والتأسيس ممثلي وزرارة الثقافة وشخصيات ثقافية

هذا، وقد هنأ الشاعر المناصرة، رئيسة (نادي شعراء الطبيعة)، وأعضاء الهيئة الإدارية الفائزين، وأعلن مساندتهم في مشروعهم الشعري المهم والجديد في الأردن.

واختتم المناصرة بقوله: لقد التقيت بشعراء الطبيعة في أوروبا في مهرجان الشعر العالمي عام 2003 في مدينة روتردام الهولندية وهي ظاهرة بدأت في الانتشار في أوروبا، أي الاهتمام بشعر الطبيعة على وجه التحديد .

            للعلم ان هذا النادي الذي الذي بدا افتراضيا له أعضاء من الأردن وخارجها ، وهدفهم هو نشر نص الهايكو ، والعمل على الترويج لثقافته وربط بقواعد اللغة والثقافة العربية .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ توقيف شخصين وحجز 20الف وحدة من السجائر الاجنبية الدوري الأنكليزي الممتاز/ اليونايتد يوقف زحف السيتي الدوري الإسباني/ لا غالب ولا مغلوب في ديربي مدريد خنشلة / كريكو تؤكد على ضرورة فتح أفاق جديدة لتسويق منتجات المرأة الماكثة في المنزل قسنطينة / نشوب حريق بالطابق الرابع للعمارة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي الشرق اليوم تهنئ نساءها الصحفيات نصوص إبداعية ( وألعن اشتياقي) قصيدة للشاعر الجزائري بيال مراد بسكرة / مشاركة 26 ولاية في احتفالات عيد المراة ببسكرة سكيكدة / شاب في 20 من عمره يضع حدا لحياته بلدية السبت. بيان رئاسة الجمهورية حول نتائج مجلس الوزراء وزير الإتصال يهنئ المرأة الجزائرية في عيدها العالمي قسنطينة / سكان منطقة بلحرش بعين الباي ينتظرون إلتفاتة مسؤوليين بسكرة / اوالي يشرف على الايام التكوينية لموظفي الجماعات المحلية ورقلة / بطالون يهددون بالانتحار بمقر البث الاذاعي عنابة / عودة أزمة السيولة لمراكز البريد و استياء المواطنين بعنابة
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755