المحلي

قسنطينة / السكان يطالبون بحظيرة للسيارات ذات طوابق بالمدينة الجديدة علي منجلي

يطالب العديد من سكان المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة بتوفير حظيرة للسيارات ذات طوابق من أجل ركن سياراتهم و خاصة مع تفاقم ظاهرة *باركينغ* و كثرة سرقات واعتداءات و ابتزاز المواطنين حيث تفتقر المدينة إلى هذا الهيكل كمرفق العمومي الذي يعتبر جد حساس بالنسبة للمواطن من شأنه حل مشكلة ركن السيارات بذات المدينة حسب تصريحاتهم .

وينتظر السكان المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة بشغف كبير من السلطات الولائية برمجت مشروع إنجاز أول حظيرة ذات الطوابق لامتصاص حالة الاختناق المروري متفاقمة كون شوارع رئيسية للمدينة تعيش فوضى عارمة نتيجة غياب حظيرة مؤمنة  للسيارات برغم من توفر المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة على مساحات شاسعة وهي مربعة على 1500 هكتار فغياب الحظيرة ذات طوابق زاد من انتشار وظهور حظائر عشوائية حيث تحولت طرق المدينة إلى *بركينغ* في كل منعرج وهي نقاط سوداء ووصمت عار يديرها شباب بطال وحتى أشخاص متقاعدين ويساعدهم في ذلك نسوة من شرفات المنازل وهم في مختلف الأعمار وجدوا فيها وظيفة يجنون منها الأموال السريعة وخاصة و أن سعر ركن السيارة الواحدة يتراوح ما بين 50 و 100 دج وهذا ما زاد من حدة الاحتباس و الاختناق المروري.

وتزيد معاناة هؤلاء المواطنين أمام أماكن التسوق على غرار *لاكبول *و* بدون تأشيرة* و*الرتاج* ليغلق أصحاب السيارات الطرقات على الجانبين في ظل غياب مراقبة لردع هؤلاء المخلفين ويحدث هذا في وقت الذي عجزت فيه مصالح النقل للبلدية الخروب وكذا مديرية النقل من تنظيم هذا القطاع الحساس بعدما تحولت جميع الطرق إلى حظائر .

فكم هي عدد حظائر غير شرعية متواجدة عبر إقليم المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة و التي  تنشط بطريقة غير قانونية؟ وهو واقع جعل المواطن دوما  ضحية في كل مرة .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قسنطينة / سكان قرية بولشفار حسين يطالبون بوضع ممهلات ويدقون ناقوس الخطر اولاد جلال / مراسيم تنصيب والي ولاية اولادجلال الجديدة ام البواقي/ مديرية الحماية المدنية بام البواقي تنظم دورة تكوينية خاصة بالاسعافات الاولية . تجريد كل جزائري يمس بمصالح الدولة من الجنسية قسنطينة / عودة شباب قسنطينة للاستقبال بملعب الشهيد بن عبد المالك رمضان الطارف / سقوط خطير لعامل بناء ببلدية بن مهيدي سكيكدة : الأمن يطيح بشخص يمتهن السحر الشعوذة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية. سطيف/ السلطات المحلية لدائرة حمام ڨرڨور تقوم بإنتشال 10 رفات الشهداء بجبال أولاد عياد الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 24 فيفري إلى 02 مارس 2021 ام البواقي/ دار الثقافةوالفنون لولاية أم البواقي تحتفي باليوم العالمي للمرأة من 04 الى 09 مارس 2021 قالمة / فرقة البحث والتدخل، بأمن ولاية قالمة تحجز 20 غرام من الكيف المعالج خنشلة/ بوادر إيجابية لأول إستثمار فلاحي لمجمع كوسيدار ‎ الدوري الإنجليزي الممتاز/ السيتي يفوز على الوولفز في ليلة توهج محرز  قسنطينة / المركز الثقافي بمنطقة بونوارة في حالة متدهورة ام البواقي/ الامين العام لوزارة المجاهدين يشرف على احياء الذكرى الرابعة والستون لاستشهاد البطل محمد ...
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755