ثقافة

الحكواتي * صديق ماحي يصدر اول مؤلف بعنوان {مولى مولى وحكايات أخرى}

 

                            – أصدر الحكاواتي المتجول صديق ماحي مؤلف جديد بعنوان “مولى مولى وحكايات أخرى (حكايات جزائرية) “يروي فيه بأسلوب مشوق وجميل على طريقة القوال أو الحكاواتي قصص مستوحاة من الموروث الجزائري الأصيل.

          – هذه الحكايات الأسطورية، الصادرة عن// دار القدس العربي// منحها كاتبها قدرة على التواصل مع الواقع الحالي بفضل قوة الرمزية والإيحاءات التي أراد بها الكاتب توصيل رسائله والتعبير عن الكثير من المسائل التي تهم الشباب.

  – الكتاب الذي قدمت حكاياته باللغتين العربية والفرنسية يقع في 90 صفحة حافظ في أسلوبه اللغوي وتركيبته على روح الإلقاء لدى الحكواتي في سرده وأيضا إبقائه على مقدمة وخاتمة القصة التي تتكرر في كل حكاية.

                المؤلف صديق ماحي المتشبع بعوالم وروح القوال والواعي بمكانة هذا الفن في المجتمع الجزائري لاسيما في المدن الداخلية وفي الجنوب لغة مهذبة ومشوقة لجلب القارئ الذي ينساق من الوهلة الأولى وراء الراوي ويحلق معه مرات ويغوص معه أيضا في مياه البحر المهولة بحسب مكان و زمن الحكاية.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بوداوي لاعب الشهر في نيس/ رحيل الكاتب و الشاعر عبد الكريم خمال الرابطة تحدد مواعيد مباريات البطولة حتى نهاية مرحلة الذهاب/ ميلة / الندوة التحسيسية حول مرافقة جمعية إقرأ لجهاز محو الأمية التأهيلي كأس ملك إسبانيا/ البارصا تقلب الموازين وتتأهل إلى النهائي قسنطينة / الطبعة الأولى للأيام التحسيسية حول ترقية الثقافة البيئية ابتداء من غد الجمعة ام البواقي/ عمال النظافة والصيانة بالإقامة الجامعية 110 سكن يقومون بحملة نظافة لمحيط الاقامة. ورقلة / مسيرة سلمية للمطالبة بالافراج عن الناشط عامر قراش قسنطينة / أصحاب الحافلات بعلي منجلي خارج الخطوط التوقف والركاب يشتكون من سوء المعاملة قسنطينة / نشوب حريق بشقة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي تمنراست/  تفكيك شبكة مختصة في إنشاء محطة للبث التلفزيوني دون ترخيص من الجهات المخولة لذلك.   بسكرة / وفاة 3 اشخاص اختناقا بغازات سامة داخل بالوعة للصرف الصحي ببلدية فوغالة خنشلة / تأخر إنطلاق أشغال تكسية أرضية الملعب البلدي يقلق سكان تاوزيانت باتنة / فعاليات اختتام الايام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات قسنطينة / توقيف مسبوق قضائيا مع حجز المؤثرات العقلية
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755