الوطنيهام

بيان الرئاسة / التحضير للفتح التدريجي للمساجد و الشواطئ

بيان
ترأس السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، اليوم الإثنين 03 أوت 2020، اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن خصص لتقييم الوضع العام في البلاد في ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كوفيد 19.
وقد سمح الاجتماع باستعراض الشروط الكفيلة بعودة المصلين إلى المساجد في ظروف تضمن توفير الشروط القصوى لاحترام الإجراءات الصحية التي يفرضها التصدي للجائحة.
وبهذا الصدد، وجه رئيس الجمهورية الوزير الأول لبرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى في كبرى المساجد التي تسع على الأقل لألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين.
كما درس المجلس الأعلى للأمن إعادة فتح الشواطئ والمنتزهات وأماكن الاستراحة للمواطنين خاصة في هذا الموسم الصيفي. وقد كلف رئيس الجمهورية في هذا الشأن الوزير الأول باتخاذ الاجراءات اللازمة لفتح هذه المساحات بشكل تدريجي يسمح كذلك بالاحترام الصارم للتدابير الوقائية، وأمر هنا مسؤولي مصالح الأمن بالسهر بحضور أمني مكثف في الميدان على حسن تنفيذ تعليمات التباعد بين المصطافين وارتداء الكمامة، كما كلّف رئيس الجمهورية الوزير الأول بإعداد المراسيم المتضمنة الطرق العملية لتطبيق هذه الاجراءات بصفة مرنة، وستبقى الدولة في كل الحالات يقظة وساهرة على التقيد الصارم من طرف المواطنين بهذه التدابير التي يمكن إعادة النظر فيها في حالة تفاقم الوضعية الصحية لأن الأمر يتعلق بداهة بصحة وسلامة الجميع.
كما كان الاجتماع أيضا فرصة لبحث تراكم عدد من الإختلالات الخطيرة التي أثرت سلبا في الأسابيع الأخيرة على حياة المواطن واتخذت في بعض الأحيان شكل أعمال تخريبية بغرض عرقلة السير الحسن للإقتصاد الوطني ومؤسسات البلاد.
وفي ختام اجتماع المجلس الأعلى للأمن، وبعد الاستماع إلى عرض مفصل للوزير الأول، ألح رئيس الجمهورية على الإسراع في فتح تحقيقات معمقة في أسباب هذه السلوكات التي كانت وراء حرائق الغابات، وانقطاع التزويد بالكهرباء والماء الصالح للشرب، والاختفاء المفاجئ للسيولة في المراكز البريدية، وتخريب قارورات وخزانات الاكسيجين في المستشفيات، حتى يتم تحديد مسؤوليات الجهات الفاعلة بدقة.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
هات تخطي راسي ؟ ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يقوم بمعاينة قاعة العلاج ببلدية بوغرارة... نصوص أدبية مع الشاعر الجزائري ... ام البواقي/ فرقة البحث و التدخل BRIبام البواقي توقف شخصين، وتحجز 2643 قرصا من المؤثرات العقلية. قرعة كأس إفريقيا تحت 17 عاما/ الجزائر في مجموعة متوازنة باتنة / العثور على هيكل عظمي لإنسان ببلدية الجزار باتنة‎ نصـــوص أدبية / الشاعر العراقي وليد المسعودي الحصيلة العملياتية للجيش الوطني الشعبي في الفترة من 17 إلى 23 فيفري 2021 السيد الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يشرف على افتتاح أشغال الملتقى الوطني حو... ملخص كلمة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائر... ميلة / التجمع الوطني الديمقراطي يطالب بالتوجه نحو انتخابات تشريعية في أقرب الآجال ام البواقي/ الامن الحضري الثاني بعين فكرون يوقف شخصا ويسترجع دراجة نارية مسروقة. باتنة / احياء الذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين و تأميم المحروقات تحت اشراف وال... قسنطينة / تنظيم دورة تكوينية حول تصميم وخياطة الألبسة التقليدية "قفطان" ام البواقي/ اعادة فتح سوق السيارات الاسبوعي بقرية بئر وناس هذا الاسبوع
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755