الحدثهام

علي حداد يدفع 10 مليون دولار من اجل الضغط على السلطة

أكد موقع “فورن لوبي” المختص في “اللوبيات جماعات الضغط ”  رجل الأعمال الجزائري المسجون علي حداد استعان برجل مقرب عمل كمستشار للرئيس دونالد ترامب مقابل 10 ملايين دولار، وذلك بعد أسابيع فقط من صدور حكم محكمة حكمت عليه في الجزائر بالسجن 18 عامًا بتهم فساد من اجل الضغط على السلطة في الجزائرلاطلاق سراحه
حسب الموقع لم يرد ستريك ولا سونوران على استفساراته حول طبيعة عمله مع علي حداد، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءاتETRHB ، وهو رئيس المنتدى رؤساء المؤسسات في البلاد ، وقد تعاملت شركته مع أكثر من ملياري دولار من العقود منذ تأسيسها في عام 1997 ، وفقًا لمجلة فوربس.
ومثلما أشار الموقع فقد انهار عالم حداد بعد استقالة الرئيس المريض عبد العزيز بوتفليقة في أبريل 2019 بعد حراك شعبي  حاشد ضد ترشحه لولاية خامسة.

وعلي حداد متهم بالاستفادة من  نظام بوتفليقة، بما في ذلك الحصول على قروض مصرفية بقيمة 16 مليار دولار لمشاريع تم الحصول عليها عن طريق “الاتفاق بالتراضي” بدلاً من المناقصات القانونية.
أن العقد ومدته عام مع مجموعة سونوران العامة يتضمن تقديم “خدمات استشارية تجارية وشخصية” بالإضافة إلى “خدمات أخرى على أساس متفق عليه”.

ذكر الموقع أن العقد وقعته من أسمتها “صابرينا بن”، التي قال إنها مستشارة حداد في باريس.
العقد مسجل باسم مؤسس الشركة روبرت ستريك والرئيس التنفيذي كريستيان بورج.و كان ستريك مستشارًا في الساحل الغربي لحملة دونالد ترامب عام 2016 ، وقد حققت الشركة ثروة منذ وصول ترامب للرئاسة.

كما كشفت التحقيقات عن فتح علي حداد 3 أرصدة بنكية، الأول في “سوسييتي جنرال” فرع باريس، والثاني والثالث في بنك “سانتاندر” في إسبانيا، حيث التمست الخزينة العمومية مصادرتها.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الرابطة تحدد مواعيد مباريات البطولة حتى نهاية مرحلة الذهاب/ ميلة / الندوة التحسيسية حول مرافقة جمعية إقرأ لجهاز محو الأمية التأهيلي كأس ملك إسبانيا/ البارصا تقلب الموازين وتتأهل إلى النهائي قسنطينة / الطبعة الأولى للأيام التحسيسية حول ترقية الثقافة البيئية ابتداء من غد الجمعة ام البواقي/ عمال النظافة والصيانة بالإقامة الجامعية 110 سكن يقومون بحملة نظافة لمحيط الاقامة. ورقلة / مسيرة سلمية للمطالبة بالافراج عن الناشط عامر قراش قسنطينة / أصحاب الحافلات بعلي منجلي خارج الخطوط التوقف والركاب يشتكون من سوء المعاملة قسنطينة / نشوب حريق بشقة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي تمنراست/  تفكيك شبكة مختصة في إنشاء محطة للبث التلفزيوني دون ترخيص من الجهات المخولة لذلك.   بسكرة / وفاة 3 اشخاص اختناقا بغازات سامة داخل بالوعة للصرف الصحي ببلدية فوغالة خنشلة / تأخر إنطلاق أشغال تكسية أرضية الملعب البلدي يقلق سكان تاوزيانت باتنة / فعاليات اختتام الايام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات قسنطينة / توقيف مسبوق قضائيا مع حجز المؤثرات العقلية سطيف/اجتماع_المجلس_التنفيذي_للولاية المسيلة/ إصابة 16 شخص في حادث مرور ببلدية المسيلة
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755