الوطنيهام

وزارة العدل : “أرضية إلكترونية لتقديم الشكاوى أو العرائض”

وضعت وزارة العدل حيز الخدمة أرضية إلكترونية جديدة تسمح للأشخاص بتقديم الشكاوى أو العرائض عن بعد، وذلك في إطار مواصلة تطوير وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وأفراد الجالية الجزائرية بالخارج، حسب ما أفاد به هذا الثلاثاء بيان لذات الوزارة.
وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم يوم غدا الأربعاء بمقر المديرية العامة لعصرنة العدالة ببئر مراد رايس (الجزائر العاصمة) تنظيم عرض تفصيلي لفائدة ممثلي وسائل الإعلام حول هذه الخدمة.
وللاستفادة من هذه الخدمة، يتعين على مقدم الشكوى الولوج إلى أرضية النيابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، والمتاحة عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العدل، قصد ملء استمارة “تسجيل شكوى/عريضة عن بعد” بمجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بهويته كاملة وعنوان إقامته ورقم هاتفه المحمول وكذا تحديد نوع شكواه/عريضته وإدخال مضمونها.
وأضاف البيان أنه سيتم تحويل هذه الشكوى/العريضة بصفة آلية إلى ممثل النيابة (وكيل الجمهورية بالمحكمة أو النائب العام بالمجلس القضائي) لاتخاذ الإجراء المناسب.
وبعد تصرف ممثل النيابة في الشكوى، يتم إعلام المعني بمآلها والإجراءات المتخذة أو المطلوب اتخاذها، وذلك عبر أرضية النيابة الإلكترونية وكذا عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) وبريده الإلكتروني.

و ا ج

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
سطيف/ توقيف شخصين وحجز 20الف وحدة من السجائر الاجنبية الدوري الأنكليزي الممتاز/ اليونايتد يوقف زحف السيتي الدوري الإسباني/ لا غالب ولا مغلوب في ديربي مدريد خنشلة / كريكو تؤكد على ضرورة فتح أفاق جديدة لتسويق منتجات المرأة الماكثة في المنزل قسنطينة / نشوب حريق بالطابق الرابع للعمارة بالوحدة الجوارية 13 بعلي منجلي الشرق اليوم تهنئ نساءها الصحفيات نصوص إبداعية ( وألعن اشتياقي) قصيدة للشاعر الجزائري بيال مراد بسكرة / مشاركة 26 ولاية في احتفالات عيد المراة ببسكرة سكيكدة / شاب في 20 من عمره يضع حدا لحياته بلدية السبت. بيان رئاسة الجمهورية حول نتائج مجلس الوزراء وزير الإتصال يهنئ المرأة الجزائرية في عيدها العالمي قسنطينة / سكان منطقة بلحرش بعين الباي ينتظرون إلتفاتة مسؤوليين بسكرة / اوالي يشرف على الايام التكوينية لموظفي الجماعات المحلية ورقلة / بطالون يهددون بالانتحار بمقر البث الاذاعي عنابة / عودة أزمة السيولة لمراكز البريد و استياء المواطنين بعنابة
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755