المحليهام

ميلة / لقاء تحسيسي ووقائي أثناء عملية نحر للأضاحي

شدد المشاركون في فعاليات اللقاء التحسيسي الذي جمعهم بالمركز الثقافي الإسلامي بولاية ميلة بضرورة رفع درجة الحذر و الوقاية أثناء عملية النحر للأضاحي خلال العيد تجنبا للإصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 وهذا بتقليص عدد القائمين على عملية الذبح .

وأكد الدكتور بن دكير عبد الوهاب طبيب عام بمديرية الصحة و السكان بميلة أن عملية النحر لابد أن تتم في ظروف وقائية محكمة تجنبا لهذا الوباء الخطير في مقدمتها ارتداء القناع الواقي والتباعد وتعقيم الأيدي بشكل منتظم مع الحرص على نظافة وسائل الذبح واستعمالها من قبل شخص واحد فقط وهذا تجنبا لانتقال العدوى .

وأوضحت الطبيبة البيطرية نعيمة اللواتي من المديرية  للمصالح الفلاحية بميلة في مداخلتها حول الكيس المائي وتعفن اللحوم على التجنب التام لنفخ الأضاحي عن طريق الفم لأنه ينقل العدوى مباشرة إذا كان الفرد الذي يقوم بالعملية مصابا بالفيروس دعية إلى الذبح على مستوى المذابح  المعتمدة بالولاية لضمان مراقبة الأضاحي ونوعية لحومها خصوصا مع مشاكل الكيس المائي وظاهرة تعفن وتغير لون اللحم المسجلة في السنوات الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قسنطينة / العرض الشرفي لمسرحية "كادافر" الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة سكان قرية نجوى بخوش ببلدية البسباس ام البواقي/ استقدام ساسان عبد النور مدرب حراس جديد لفريق اتحاد الشاوية بام البواقي لكرة القدم . باتنة / عمال بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية المخلفات المالية ومن... بسكرة / شجار بين فلاحين و مستثمر حول عقار فلاحي و تدخل الدرك الوطني لفض الشجار ام البواقي/ الامين العام السيد/ العيد ربيقة يصل اليوم الى ام البواقي للاشراف على الاحتفالات الرسمية ... الطارف / المقصيون من السكن الاجتماعي ببلدية بحيرة الطيور يغلقون الطريق الوطني رقم 44 ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يشرف على انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد ... باتنة / افتتاح الأيام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات بباتنة‎ باتنة / ولاية باتنة تستلم حصـة مقدرة ب 5824 جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم ضد فيروس كورونا‎ ميلة / اعتراض السكان يؤخر مشروع ربط منطقتي الهوارى و قيقبة بشبكة الغاز الطبيعي قسنطينة / إدارة مولودية قسنطينة من الرابطة الثانية لكرة القدم تبحث عن مدرب جديد الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة عائلات البرارك بقرية عين علام بالذرعان سكيكدة / وزير الموارد المائية يحل بسكيكدة في زيارة عمل ميلة / عملية البحث متواصلة على الغريق بسد بني هارون منذ السبت الماضي
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755