ثقافة

عرض فيلم “ابو ليلى” لأمين سيدي بومدين في دور السينما بفرنسا

 سيعرض الفيلم الروائي الطويل ” ابو ليلى” للمخرج الجزائري امين سيدي بومدين ابتداء من يوم الأربعاء القادم  في دور العرض الفرنسية حسب ما أعلنه اليوم موزع الفيلم على موقعه على الانترنت.

 

وقد ذكر المزع “ايفو توزيع” انه سيتم عرض فيلم “ابو ليلى ” للجمهور العريض في اربعة قاعات سينمائية بالعاصمة الفرنسية باريس وحوالي 40 قاعة اخرى في المدن الكبرى بفرنسا مع تحديد عدد الرواد ومراعاة صارمة لإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا.

فيلم “ابوليلى” (140 دقيقة) هو انتاج مشترك جزائري، فرنسي، قطري يتناول الاحداث المأسوية التي عرفتها الجزائر في تسعينات القرن الماضي من خلال قصة شابين هما سمير (سليمان بن واري) ولطفي الذي قام بإدائه الفنان الكبير الياس سالم ويعملان على مطاردة الارهابي “ابوليلى” عبر الصحراء. وتدور احداث الفيلم على طريقة الافلام البوليسية حيث يقوم المخرج باستكشاف الأثر الكبير للعنف والصدمات على المجتمع.

وكان هذا الفيلم مبرمجا في الطبعة الـ ــ72 لمهرجان كان الدولي في ماي 2019 في” أسبوع النقد” وهو أول فيلم طويل للمخرج أمين سيدي بومدين بعد الفيلمين القصيرين” غدا الجزائر” و«الجزيرة، كما تم عرضه في مهرجانات بالبوسنة والهرسك وتونس وبلجيكا وإيطاليا ومصر، قبل أن يفوز مؤخرا بجائزة النقد في الطبعة 2020 لمهرجان فيلم برشلونة. وقد توّج الممثل والمخرج الجزائري {إلياس سالم} عن دوره في هذا الفيلم بجائزة أفضل ممثل في أيام قرطاج السينمائي سنة 2019.     

    الخبراء بميدان الفن السابع ، يرشح الكثير بأن يستمر هذا الفيلم في حصد الجوائز في المسابقات المبرمجة .

               

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قسنطينة / العرض الشرفي لمسرحية "كادافر" الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة سكان قرية نجوى بخوش ببلدية البسباس ام البواقي/ استقدام ساسان عبد النور مدرب حراس جديد لفريق اتحاد الشاوية بام البواقي لكرة القدم . باتنة / عمال بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتسوية المخلفات المالية ومن... بسكرة / شجار بين فلاحين و مستثمر حول عقار فلاحي و تدخل الدرك الوطني لفض الشجار ام البواقي/ الامين العام السيد/ العيد ربيقة يصل اليوم الى ام البواقي للاشراف على الاحتفالات الرسمية ... الطارف / المقصيون من السكن الاجتماعي ببلدية بحيرة الطيور يغلقون الطريق الوطني رقم 44 ام البواقي/ مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بام البواقي يشرف على انطلاق عملية التلقيح ضد كوفيد ... باتنة / افتتاح الأيام الإعلامية حول مركز التدريب لسلاح المدرعات بباتنة‎ باتنة / ولاية باتنة تستلم حصـة مقدرة ب 5824 جرعة من اللقاح الصيني سينوفارم ضد فيروس كورونا‎ ميلة / اعتراض السكان يؤخر مشروع ربط منطقتي الهوارى و قيقبة بشبكة الغاز الطبيعي قسنطينة / إدارة مولودية قسنطينة من الرابطة الثانية لكرة القدم تبحث عن مدرب جديد الطارف / الشرق اليوم تنقل معاناة عائلات البرارك بقرية عين علام بالذرعان سكيكدة / وزير الموارد المائية يحل بسكيكدة في زيارة عمل ميلة / عملية البحث متواصلة على الغريق بسد بني هارون منذ السبت الماضي
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755