الحدثهام

ملف / ليبيا / عراب النظام الصهيوني برنار ليفي في مهمة قدرة بليبيا لخلط الأوراق الدبلوماسية الجزائرية الروسية

تفيد أنباء أن عراب النظام  الصهيوني العالمي  برنار هنري ليفي، تنقل إلى  ليبيا في ظرف حساس  بغرض إيجاد ثغرة أو منفذ يتسلل من خلاله لخلط  جهود الجزائر وطموحها لإحلال السلام في المنطقة وإطفاء نار الفتنة في ليبيا، والتي يبدو أنها لم تعجب عددا من الأطراف.

يسعى عراب الثورات العبرية ، برنار ليفي إلى خلط الأوراق الدبلوماسية الجزائرية  ويعمل من خلال تحركاته على تعفين الوضع أكثر داخل ليبيا لتأجيج  الاقتتال الحاصل داخل التراب الليبي بين القبائل ، فتحرك الجزائر ومساعيها خصوصا وأن الاقتراحات التي قدمتها باحتضان حوار في أراضيها بين طرفي النزاع لقيت قبول الطرفين المتنازعين ورحبت بها، ما لم يعجب السياسي الصهيوني خصوصا أن المبادرة جزائرية.
برنار ليفي في “مهمة قدرة بليبيا”

 تنقل الفرنسي الصهيوني  ، برنار ليفي، إلى مدينة مصراتة غرب ليبيا،  في مهمة كوكيل عن اللوبي الصهيوني  لتأجيج الاقتتال الداخلي بين الإخوة الفرقاء، فهي المهمة القدرة   التي يتقنها على مسرح الأحداث العربية والدولية، فهو مجرّد أداة وظيفية في يد الدوائر الصهيونية العالميّة، فهو المفعول به وعراب النظام الدولي  ورفيق سعيد سعدي رئيس التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية وكيل اللوبي الصهيوني للكونغرس الامازيغي  بالجزائر

توقيت الزيارة السريّة لبرنار ليفي إلى مصراتة يطرح تساؤلات موضوعية، تؤكد المهمة الخطيرة لهذا المجرم الحربي الذي يحمل لقب الفيلسوف المفكر، فهي تأتي أيامًا قليلة بعد اتفاق رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ونظيره الفرنسي أمانويل ماكرون، عبر مكالمة هاتفية، “على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين كفاعلين أساسيين في المنطقة، وإطلاق عدد من المبادرات الرامية إلى ترقية الحلول السياسية للأزمات السائدة هناك“.

 

 

 برنار ليفي  عرّابً للفتنة في المنطقة العربية

 نجح في أن يشكل انطباعاً للمخدوعين فيه بأنّ “الثورات العبرية  ما كان لها أن تقوم، لولا أنه شخصياً كان خلفها مشجعاً ومخططاً وقائداً”، وهذا وحده كاف للتشكيك في خلفيات وتطورات ونتائج ما حدث في الإقليم العربي منذ نهاية 2010، بغض النظر عن حقوق الشعوب المشروعة في الحرية والكرامة والعدالة.


برنار ليفي  الصهيوني مرتبط بخدمة الأجندة الإسرائيلية في شمال إفريقيا

 كان قد أرّخ أواخر 2011 في كتابه “الحرب من دون أن نحبها.. يوميات كاتب في قلب الربيع العربي”، لحيثيات الصراع الليبي وكواليسه ومجرياته، بحكم أنه كان شاهد عيان، عايش فصوله وساهم في تغذيته بالمال  والرصاص والقذائف والدم، بعد ما ادّعى الانتصار لحرية الليبيين ضد سلطة معمر القذافي، مُخفيًا مهامه الحقيقية في التهيئة لمشروع تفكيك ليبيا وتقسيمها.


اليوم، وفي غضون المساعي الإقليمية والدولية التي تُبذل للوصول إلى تسوية دبلوماسية وسياسية للأزمة الليبية المتفاقمة ها هو  يُطلّ برأس الفتنة، ما يثبت استمرار مخطط التعفين بالمنطقة كلها، فهو ليس في الواقع سوى “سفير غير معلن” لمشاريع دولية وإقليمية، لا يزال سعيُها حثيثا لتنفيذ أجندة تقسيم الوحدة الترابية لليبيا وتلغيم المنطقة لاستهداف باقي أركانها، وفي المقدمة منها الحصن المنيع الجزائر التي ظلت عصيّة عليها.

 

تصريح الرئيس تبون يخلط أوراق اللوبي الصهيوني بأرويا

بعد تصريح السيد الرئيس عبد المجيد تبون في حوار لجريدة “لوبينيون” الفرنسية، بتجديد استعداد الجزائر لاستضافة محادثات تحت رعاية الأمم المتحدة، حيث أكد “ضرورة العمل على خارطة طريق جديدة، تؤدي إلى انتخابات هادئة في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات، تحت إشراف الأمم المتحدة وحكومة انتقالية تنبثق عن إجماع وطني”

 كما أبرز الرئيس عبد المجيد  تبّون خلال نفس الحوار أن الجزائر وتونس ومصر، هي الأكثر قدرة على مساعدة ليبيا للعودة إلى طريق السلام.


تحالف روسي جزائري

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قرّر الاثنين الماضي مع نظيره الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، “تكثيف التشاور الدائم لتسهيل إحلال السلم والأمن في هذا البلد الشقيق، في إطار حل سياسي يضمن وحدة ليبيا الترابية وسيادتها الوطنية“.

بدوره السبت الفائت ، جدد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم ، رفض الجزائر لأي تدخل أجنبي في ليبيا، مشيرا في ذات الوقت إلى أن كافة الأطراف الليبية تطالب”بتدخل الجزائر واستكمال جهودها في إطار حل الأزمة الليبية“.

 

علامات استفهام كبيرة حول مجيء برنار ليفي إلى غرب ليبيا

كل هذه المعطيات تثير تساؤلات  في هذا التوقيت الغير بريئ ، فهل ترتبط مأموريته بخلط الأوراق وعرقلة الجهود السلمية فوق الميدان بالسعي للعودة إلى المربع الأول؟
الكثير من الدلائل تؤكد ذلك، فقد كتب الصحفي جوناثان فنتون هارفي مقالا له بموقع ميدل إيست آي البريطاني، تحت عنوان “أزمة ليبيا.. كيف تحبط فرنسا السلام؟”، قال فيه:

 “بعد الفشل الذي مني به هجوم اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس، وسيطرة حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا على الأوضاع، بات المشهد مهيأ لمحادثات سلام جديدة من زوايا مختلفة، تصر فرنسا على إتباع نهج أحادي يلغي منافسيها ويجعل منها القوة الوسيطة المهيمنة في ليبيا، متجاهلة بذلك الحاجة الملحة لتوحيد صف مختلف الفرقاء الدوليين لحل الصراع الليبي“.
وهو ما جعل مجلة لوبوان الفرنسية تقول إنّ “سياسة فرنسا في ليبيا وصلت إلى طريق مسدود ومصداقيتها الدبلوماسية تضررت ومصالحها تأثرت، لأن أمراء الحرب المحليين الذين تراهن عليهم أصبحوا مهمشين“.

 

 

 

 

 

التدخل المصري في ليبيا يحظى بالشرعية الدولية

تأتي هذه التطورات في أعقاب إعلان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخرا أن

“تدخّل بلاده عسكريا في ليبيا بات يحظى بشرعية دولية”، ودعا قواته للاستعداد للقيام بمهام محتملة في الخارج، كما دعا لتسليح القبائل الليبية.

 

عراب بنو صهيون من اجل خلط الأوراق الدبلوماسية الجزائرية الروسية

 بذلك يتأكد أن برنار ليفي بزيارته لمصراتة في هذه الظروف، إنما جاء ليواصل مهمته الدموية التي اضطلع بها طيلة عقود من نشاطه على الساحة العربية والإسلامية والدولية، حيث صار يتنّقل فيها كما يشاء، حتى ارتبط اسمه في السنوات الأخيرة بالأحداث في مصر وليبيا والسودان والعراق وأمكنة أخرى، وهو المعروف بصلته مع أمراء “داعش”، وانحيازه لإسرائيل، قبل أن تُشهره الصهيونية العالمية بصفته “فيلسوفاً ومفكراً يسارياً”، فيما هو في الواقع “يميني صهيوني” متعصّب لإسرائيل على صعيد المواقف والممارسة السياسية، تكفّل بالترويج لرواية الهولوكوست تحت شعار

 “حريات الشعوب“. يبدو أن تحركات الدبلوماسية الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ومساعيها لإحلال السلام في ليبيا وإيجاد حل يرضي الأطراف المتنازعة داخلها لم تعجب الصهيوني برنار ليفي وجعلته يتحرك من أجل إفساد المصالحة التي تسعى إليها الجزائر بين الفرقاء الليبيين بأي ثمن.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
معرض جماعي للفن التشكيلي بالعاصمة تحت عنوان " ابداعات نسوية " دار " المميزون " العالمية للنشر والتوزيع تعلن عن نتائج مسابقة الرواية القصيرة طبع 2021م ام البواقي/ نقص السيولة في مراكز البريد يؤرق انتظار المواطنين بمدينتي ام البواقي، ومسكيانة . ام البواقي/ والي ولاية ام البواقي يستقبل وفد من الجمهورية العربية الصحراوية بمقر الديوان. ام البواقي/ شباب وسكان حي 404 مسكن ببلدية ببئر الشهداء يقومون بحملة تطوع لغرس الاشجار. سطيف/إحياء اليوم العالمي للمرأة (بالصور) ام البواقي/ مكتبة المطالعة العمومية ببلدية بريش، تنظم معرضا خاصا بالصناعات والالبسة التقليدية في ... وزير الإتصال يترأس حفلا على شرف النساء العاملات بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف ل 08 م... لابورتا رئيسا لبرشلونة/ بونجاح والسد أبطالا للدوري القطري/ تبسة / مديرية الخدمات الجامعية بتبسة تحى اليوم العالمي للمراة ورقلة / الوالي يشرف على احتفالات اليوم العالمي للمراة (بالصور) قسنطينة / عضو بالمجلس الشعبي البلدي الخروب السيدة / نجمة بن سي حمدي ...مندوبة قطاع علي منجلي 2 سكيكدة/ حوار مع الحرفية مريم العايب ابنة مدينة عين شرشار بعزابة ولاية سكيكدة بسكرة / احياء اليوم العالمي للمراة
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755