المحلي

عنابة / حملة تحسيسية للتبرع بالدم توجت بجمع 40 كيسا من الدم بساحة الثورة

قام المكتب التنفيذي الولائي لجبهة العدالة والتنمية لولاية عنابة، بالتنسيق مع المركز الوطني لحقن الدم فرع ولاية عنابة بحملة تحسيسية للتبرع بالدم بساحة الثورة .

حسب المصدر ل “الشرق اليوم” تمت  هذه العملية بنجاح و بتحصيل 40 كيسا من الدم في مدة 4 ساعات دون احتساب المتبرعين الذين استجابوا للنداء و لم يتمكنوا من التبرع لأسباب صحية، وبالموازاة مع ذلك فقد تم القيام بعملية تحسيسية وسط المدينة وتم توزيع  خلالها مطويات تتضمن  مواضيع متعلقة بفوائد التبرع بالدم  وكذلك نصائح وتوجيهات  لمواجهة فيروس كورونا و تحتوي كذلك  على حصيلة نشاطات المكتب التنفيذي الولائي في هذه الفترة العصيبة .
وقد شملت الحملة التحسيسية تواصل ثري مع  المواطنين على  ضرورة التبرع بالدم لشدة الحاجة اليه من طرف المستشفيات والعيادات الخاصة واستعماله للمرضى والحالات الاستعجالية والعمليات الجراحية خاصة في هذه الظروف المتميزة بهاجس الخوف الذي سكن الناس وقلة اقبالهم و امتناعهم عن التبرع بالدم وكذا التذكير بضرورة التعاون و التضامن و التكافل الاجتماعي في مثل هذه الظروف .
وفي ذات السياق، أكدت جبهة العدالة والتنمية بأن العملية جرت في ظروف حسنة حيث تم الأخذ بكافة الاحتياطات اللازمة والاجراءات الوقائية المطلوبة من تعقيم وتوزيع الأقنعة الواقية على المتبرعين، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا وقبولا  ثناء من طرف المواطنين والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية،  و تدخل هذه العملية في اطار البرنامج المسطر من طرف المكتب التنفيذي الوطني لجبهة العدالة والتننمية في الجانب الاجتماعي والتضامني والخيري والذي يحظى بالتجسيد و المتابعة على المستوى الولائي.
 وفي الأخير يتقدم المكتب الولائي لجبهة العدالة والتنمية بالشكر الجزيل لكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح هذه العملية في هذه الظروف الصعبة، خاصة مصلحة حقن الدم بمستشفى إبن رشد والطاقم الطبي الذي أشرف على العملية وكل المتبرعين الذين لبوا النداء و أصحاب محل بيع المواد الشبه صيدلانية الذين زودونا بمواد التعقيم و وسائل الحماية وأسرة الإعلام التي ساهمت في التحسيس بهذه العملية .
الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الطارف/ قضايا الفساد وخيانة الامانة تقضي بثلاث سنوات سجن نافذ في حق 3رؤساء تعاقبوا على بلدية الشط. باتنة / جريمة قتل شنعاء راح ضحيتها شاب بولاية باتنة الواقعية والمجتمع الكامل / إبراهيم أبو عواد / كاتب من الأردن أخر نص للشاعر الفلسطيني ناصر قواسمى / الأردن بعد الخمسين ام البواقي/ حافلات النقل الحضري بام البواقي تتعرض للرشق بالحجارة وتخريب زجاجها من طرف الاطفال بطولة الرابطة الثانية للهواة لكرة القدم: - مجموعة الشرق:  - نتائج الجولة الرابعة: باتنة / اكتشاف بؤرتين لسلالة إنفلونزا الطيور بكل من بلديتي وادي الطاقة و سريانة بولاية باتنة الطارف / انطلاق مشروع تهيئة حي 80 سكنا بقرية عين علام الذرعان الطارف/ كيف نقرأ الشعر ونسمعه فينا اصبوحة شعرية بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية ام البواقي/ جمعية فكرة وبصمة بعين مليلة تقوم بتدشين عدة رياضات جديدة لفائدة شباب المدينة. الثقافة عامل حاسم في ممارسة المواطنة محور لقاء بالجزائر العاصمة ام البواقي/ مديرية الشباب والرياضة بام البواقي تنظم خرجة سياحية لجبل سيدي رغيس لفائدة النساء. بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم/ - الجولة ال16 - دوري ابطال افريقيا لكرة القدم: - المجموعة الثانية: الجولة ال3 عنابة / القوات البحرية للجيش تنقذ 5 بحارة بعد احتراق مركبهم بشاطى راس الحمراء
إغلاق

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/elcharke/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755